الأربعاء ١ فبراير ٢٠٢٣

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الشئون القانونية ومجلس النواب: رفض استشكال “تيران وصنافير” لا يعني بطلان الاتفاقية

وزير الشئون القانونية ومجلس النواب: رفض استشكال “تيران وصنافير” لا يعني بطلان الاتفاقية.

fb_img_1478613460583

 

متابعة/احمد كشك

أكد المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن رفض القضاء الإداري الاستشكال المقدم من الحكومة لوقف الحكم ببطلان اتفاقية “تيران وصنافير”، جاء لأنه يجب أن تكون هناك أسباب قد جدت بعد صدور الحكم، لكن المحكمة لم تتيقن من وجود أسباب لم تكن تحت نظر المحكمة وقت صدور الحكم، وبالفعل لم تجد أسباب وبالتالي رفض الاستشكال صحيح.

وأوضح الوزير، في أول تعليق حكومي على حكم، اليوم، أن الحكم لم يتعرض للموضوع نفسه وهو موضوع الاتفاقية بين مصر والسعودية في شأن جزيرتي “تيران وصنافير”.

وأكد العجاتي، أن المحكمة أوقفت التنفيذ الخاص بالاستشكال المقدم من الحكومة لعدم وجود أي جديد تحت نظر المحكمة.

وحول إذا ما كان رفض الاستشكال يعني أن الاتفاقية موقوفة وأن الحكومة لا تستطيع تنفيذها أو تقديمها للبرلمان، قال العجاتي، إن هناك حكم أخر من القضاء المستعجل بوقف التنفيذ.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مستشار الرئيس للشئون الصحية: الدولة تبذل جهوداً مضنية للحفاظ على صحة الأطفال

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، حرص الحكومة على صحة الطفل المصري، والذى يتضمن رعاية ما قبل الولادة، وعمل شهادة الميلاد، مشيرا إلى أن شعار "الحمل الآمن والطفل السليم" من أولويات الدولة، وهو جزء من قضية تنظيم الأسرة، ومتابعة حمل الأجنة جزء من العملية الصحية، حفاظاً على أمن ورعاية الجنين، ورعاية الأطفال المبتسرين، وفحص الطفل عند الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *