الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أولى مراحل تنقية بطاقات التموين من المتوفين والمسافرين الشهر القادم

أولى مراحل تنقية بطاقات التموين من المتوفين والمسافرين الشهر القادم.

large-6084309029271044

أعلنت وزارة التموين عن خطوة جديدة تسمى ” تنقية البطاقات ” وسوف تنقسمم تلكالخطوة لثلاث مراحل , وستبدأ المرحلة الأولى من الشهر القادم وستبدأ بتقنية البطاقات من المتوفين والمسافرين.

اكد “دكتور محمد على المصيلحى” ان المرحلة الثانية ستكون وفقا لمعايير يتم وضعها من قبل لجان مختصة تحدد من المستحق لدعم البطاقة التموينية على أسس يتم دراستها جيدا ولن يتم ذلك الا بعد استكمال قاعدة بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية والتى يعمل بها عدد من الوزارات لانهاء قاعدة البيانات فى اقرب وقت ممكن.

وتابع مصيلحي، في تصريحات عقب لقائه رئيس الوزراء، أن سعر طن السكر عالميا ارتفع من 450 جنيها للطن إلى 635 جنيه للطن وبالتالى ارتفاع السكر إلى 7 جنيهات يأتى ايضا لارتفاعه عالميا.

وحول زحام المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية للحصول على السكر، أكد مصيلحى، أن السكر متوافر ويتم توريده يوميا إلى المجمعات الاستهلاكية وفى العديد من المنافذ التى تقوم بتوزيع السلع الاساسية بالمحافظات.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مستشار الرئيس عن الزيادة السكانية: في عبء كبير على الدولة والأسر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن الزيادة السكانية لها انعكاسات كبيرة ليس على الدولة فقط بل على كل أسرة تشهد إضافة مواليد جديدة، والأعباء تشكل ضغطا كبيرا على الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.