الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

عباس وأبو الغيط في ذكرى رحيل ياسر عرفات. .

عباس وأبو الغيط في ذكرى رحيل ياسر عرفات. .

15032275_1163580017064218_8551565562175908600_n

متابعة : محمد عطية
يصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم، إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
ووفق بيان صدر عن الرئاسة الفلسطينية، فإن الوفد المرافق لأبو الغيط سيشمل الأمين العام الأسبق عمرو موسى والأمين العام السابق للجامعة العربية نبيل العربي، في زيارة هي الأولى منذ توليه المنصب قبل حوال شهرين.
في غضون ذلك بدأت وفود مسؤولين عرب منذ ليل أمس بالوصول إلى رام الله لإحياء ذكرى رحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، إذ وصل الوزير السابق في الحكومة التونسية الهادي البكوش، ومصمم متحف ياسر عرفات حسين الشابوري، والأمين العام السابق في الحكومة التونسية الصادق فيالة.
وقال مدير عام «مؤسسة ياسر عرفات» أحمد صبح لـ«وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية» (وفا) إن طائرة ستصل ظهر اليوم إلى المقاطعة تقل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيظ، والأمين العام السابق نبيل العربي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، والأمين العام الاسبق لجامعة الدول العربية عمر موسى، ورئيس وزراء الأردن الاسبق عبد السلام المجالي.
وأضاف أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة سيصل إلى المقاطعة، مشيرا إلى أن وزير الدولة الهندي ام جي اكبر سيشارك الى جانب صديق ديبلوماسي هندي للرئيس الراحل شنمايا غارديخا، لافتا الى ان ممثلا عن الامين العام للأمم المتحدة سيكون ضمن الوفود المشاركة.
يذكر أن الوفود التي ستستمر زيارتهم الى فلسطين على مدار يومين، ستلتقي الرئيس محمود عباس، ومؤسسة ياسر عرفات ستعقد دورة استثنائية، لمجلس أمنائها.
ميدانياً فتح الجيش الاسرائيلي النار على شاب فلسطيني بزعم محاولته طعن أحد الجنود على حاجز تفتيش قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق ما أفادت مواقع عبرية اليوم، وأشارت هذه المواقع إلى إصابة الشاب بجروح خطرة.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في «الهلال الأحمر الفلسطيني» أحمد جبريل إن الشاب المصاب هو محمد عامر (32 سنة) من مدينة طولكرم، وجرى تقديم الإسعافات الأولية له قبل أن تأخذه سيارة إسعاف الجيش الإسرائيلي.
وقال شاهد يُدعى عبد الله ابو سليم (43 سنة) من قرية مجاورة: «شاهدت الشاب وهو يحاول الاستدارة وقطع الشارع، إلا ان احد الجنود أطلق النار عليه، ومن ثم اخرج سكينا وألقاها إلى جانب الشاب».

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

المستوطنين الإسرائيليين… يقتحموا المسجد الأقصى تحت حماية شرطة اللإحتلال

كتب / محمد صلاح قام عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الإثنين، بإقتحام المسجد الأقصى المبارك، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.