الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وكيل الصحة بالأسكندرية تطعيم 70% من طلبه المدارس ضد السحالى والـ100% خلال نهاية نوفمبر

متابعة : ريمون عطا

15033717_665777223582277_1071932423_n

أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية انه تم تطعيم 70% من طلاب المدارس من الالتهاب السحائي، على أن يتم الانتهاء من الـ30% الباقين خلال شهر نوفمبر الجاري، مؤكِّدًا توافر الأدوية والمحاليل واستعداد المديرية التام للعام الدراسي وموسم الأمطار.

وقال حجازي، اليوم الجمعة – إنَّ المديرية استعدَّت لاستقبال موسم الأمطار بالإجراءات الوقائية داخل المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أنفلونزا الخنازير والطيور وكورونا وغيرها من الأمراض المصاحبة لموسم الأمطار.

وأضاف أنَّ دور مديرية الصحة بالإسكندرية لا يتوقف على المحافظة فقط، وأنَّها تستقبل حالات من المحافظات المجاورة، إضافةً إلى أنَّ إدارة الحجر الصحي الخاصة بميناء الإسكندرية تتولى الكشف على الوافدين.

وأشار إلى أنَّ استعدادات المديرية للمدارس وموسم الأمطار شملت تدريبات للأطباء والتمريض والفنيين في اتخاذ الإجراءات الوقائية، إضافةً إلى توفير العلاج الخاص بالأنفلونزا ونزلات البرد، وتوفير التطعيمات للفئات المستهدفة، مع تطهير المدارس والفصول ضمن النظافة العامة وليس بسبب انتشار أي أمراض.

وأوضَّح أنَّ هناك خطةً كاملةً لرفع درجة استعدادات المستشفيات والإسعاف والعيادت المتنقلة وتوفير الأدوية، مع فحص المياة داخل التجمعات السكنية، لافتًا إلى أنَّ سيول العام الماضي لم يصاحبها أي شكوى من الصحة، وأنَّ كافة حالات الوفاة كانت في موقع الحادث.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تعرف على أصغر نائبة بمجلس النواب الموقر

كتب/ دعار نور ستة معلومات عن سيادة النائبة البرلمانية “فاطمة سليم” عضوة مجلس النواب, نجلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.