الإثنين ٦ فبراير ٢٠٢٣

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تأجيل استئناف وقف حكم بطلان اتفاقية «تيران وصنافير» لـ25 ديسمبر.

تأجيل استئناف وقف حكم بطلان اتفاقية «تيران وصنافير» لـ25 ديسمبر.

7
أجلت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، الأحد، نظر الاستئناف المقدم من علي أيوب، المحامي، و182 متضامنا آخرين، ضد وقف حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية «تيران وصنافير »، بين مصر والسعودية، لجلسة 25 ديسمبر الجاري، لإعلان باقي الخصوم.وقال المحامي علي أيوب إن أحكام القضاء الإداري واجبة النفاذ، ولا يجوز إيقاف تنفيذ تلك الأحكام إلا إذا أمرت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بوقف تنفيذها.
واعتبر «أيوب» أن النصين الدستوري والتشريعي اعتبرا عدم تنفيذ الحكم القضائي، أو تعطيل تنفيذه من جانب الموظف المختص بمثابة «جريمة جنائية تستوجب حبسه وعزله من وظيفته».
كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين قضت، في 29 سبتمبر الماضي، بقبول استشكال وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ارتفاع ضحايا الزلزال فى تركيا إلى 1541 شخص وأكثر من 9700 مصاب

وشهدت العاصمة التركية أنقرة عددا من الهزات الأرضية التى شعر بها السكان وأدت إلى خسائر مادية فى الأرواح والمبانى، وأشار إلى أن وزارتي الصحة والداخلية ودائرة الكوارث والطوارئ وإدارات الولايات وكافة المؤسسات الأخرى تقوم بأعمالها على وجه السرعة، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *