الأحد ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

“الصحة”: تورط أساتذة من طب عين شمس والقاهرة في شبكة الاتجار بالأعضاء.

“الصحة”: تورط أساتذة من طب عين شمس والقاهرة في شبكة الاتجار بالأعضاء.

1120149162736

كشف وزارة الصحة، عن تفاصيل الحملة المكبرة التي شنتها هيئة الرقابة الإدارية فجر، أمس، بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة المسئولة عن منح التراخيص للمنشآت غير الحكومية وكذلك هيئة الإسعاف ومديرية الشئون الصحية بالجيزة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحملة ألقت القبض على ما يقرب من 45 شخصًا ما بين طبيب وممرضة وموظفين وسماسرة قاموا باستغلال المصريين ببيع أعضائهم للعرب مقابل مبالغ باهظة تصل إلى ملايين الدولارات.

وأشار “مجاهد” – في تصريحات له، أمس الثلاثاء – إلى أن كل تلك العمليات تمت في عدد من المستشفيات الخاصة بمنطقة الهرم بالجيزة، موضحا أن تلك المستشفيات بعضها مرخص والآخر غير مرخص، لافتا إلى أن القضية تحت تصرف النيابة العامة حاليا.

وأكد المتحدث باسم “الصحة”، أن غالبية الأطباء الذين تم القبض عليهم أساتذة يعملون بمستشفى أحمد ماهر وكلية الطب بجامعة القاهرة وكلية الطب بجامعة عين شمس ومعهد الكلى بالمطرية وأحد المعامل الخاصة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية تمكنت فجر، أمس، من ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية داخل مصر.

وضمت الشبكة مصريين وعرب وعددا من الأطباء وأساتذة الجامعات وأعضاء من هيئة التمريض إلى جانب عدد من أصحاب المستشفيات الخاصة.

وشملت المضبوطات ملايين الجنيهات والدولارات ومبالغ مالية أخرى بعملات متعددة، وبالعرض على النائب العام أصدر تكليفاته بسرعة التحقيق في القضية.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الصدفية هي مرض مناعي … هل هذا المرض وراثي ؟

كتبت / ميرفت مصطفى الصدفية هي حالة جلدية فقد تتميز بالحكة والالتهاب والاحمرار، وتحدث عادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.