الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الخارجية تحذر المواطنين من النصب والاحتيال الإلكترونى فى غرب إفريقيا

الخارجية تحذر المواطنين من النصب والاحتيال الإلكترونى فى غرب إفريقيا.

 0ae8ec79-c897-4aa2-bb5c-9b8b3f7b9821

طالبت وزارة الخارجية المواطنين المصريين بتوخى أقصى درجات الحذر عند عقد صفقات عن طريق الإنترنت فى ضوء ما رصدته السفارة المصرية فى توجو من انتشار ظاهرة النصب والاحتيال الإليكترونى بمنطقة غرب إفريقيا، وتعرض بعض المواطنين أصحاب الشركات والتجار المصريين لعمليات نصب إليكترونى من خلال صفقات تتم عبر شبكة الإنترنت.

وصرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير خالد رزق فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، بأهمية توخى المواطنين الحذر قبل عقد أى صفقات أو إجراء أية تحويلات مالية عن طريق الإنترنت، والتأكد من جدية الطرف المتعاقد معه، وكذا التأكد من صحة وجهة المبالغ المدفوعة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن من يقومون بأعمال الاحتيال يلجأون فى كثير من الأحيان إلى منح عناوين وبيانات اتصال وهمية أو مؤقتة، ما يجعل الوصول إليهم من قبل السلطات المحلية فى الدولة التى حدثت بها الواقعة أمراً صعباً.

 هذا، ويناشد مساعد وزير الخارجية المواطنين المصريين الراغبين فى عقد صفقات تجارية خارجية أن يكون تعاملهم من خلال “الاعتمادات  المستندية” غير القابلة للإلغاء ومن خلال البنوك المُعتمدة وعدم استخدام أسلوب التحويل البنكى أو الإليكترونى فى عملية السداد تحسباً للتعرض لعمليات نصب أو احتيال إلكترونية، كما يمكن لهم الاسترشاد برأى الوزارة من خلال إرشادات السفر عبر الموقع الإليكترونى التالى للوزارة:

http://www.mfa.gov.eg/arabic/Pages/default.aspx

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع محافظ البنك المركزي

حضر اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.