الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الملكة نفرتيتى …. “هي جميلة رائعة بالفعل .. لا لن تغادر ألمانيا.. ستبقين هنا للأبد أيتها الجميلة!!” .. ادولف هتلر !!

الملكة نفرتيتى …. “هي جميلة رائعة بالفعل .. لا لن تغادر ألمانيا.. ستبقين هنا للأبد أيتها الجميلة!!” .. ادولف هتلر !!

هاله نصر

15391215_674297096085996_5437834956633414734_n
بعد ان اكتشف المصريون وجود رأس الملكة نفرتيتي في ألمانيا و تشككوا في طريقة خروجه من مصر !! ، طالبت الحكومة المصرية المانيا اثناء الحرب العالمية الثانية ، باسترداد رأس الملكة و في ذاك الوقت ، كانت علاقة هتلر بالمصريين جيدة للغاية لمعرفته بوقوف المصريين معه املا في التخلص من الاحتلال الإنجليزي لبلادهم ، فوافق هتلر على الفور على عودة نفرتيتي إلى بلدها مصر، فما كان من مدير متحف برلين الا أن يلح في دعوة هتلر لزيارة المتحف.
و بالفعل حضر هتلر ، أخذ مدير المتحف يشرح له تاريخ المعروضات وأهميتها ، الى ان توقف أمام رأس الملكة نفرتيتي و أخذ يقول: “هذه هي الملكة نفرتيتي.. أجمل ملكات الأرض على الإطلاق ،زوجة الملك الفيلسوف أخناتون و التي مع الأسف ستغادر ألمانيا وإلى الأبد قريبا عائدة إلى مصر ” ، هنا انزعج هتلر وقال: “ولماذا ستغادر ألمانيا؟” ، فرد مدير المتحف على الفور و قال: “لأن سيادتكم وافقتم للمصريين بأخذها!” ، و هنا نظر هتلر إلى الملكة الجميلة وقال :”هي جميلة رائعة بالفعل.. لا لن تغادر ألمانيا.. ستبقين هنا للأبد أيتها الجميلة !!”، وقال: إنه على استعداد لشن حرب على مصر حتى لا تغادر تلك التحفة الرائعة برلين !!
و كان لأول و آخر مرة يتراجع هتلر في حياته عن قرار أخذه بالفعل ، هتلر الذي قام باتخاذ قرارت في حروبه كلفت آلاف الجنود الألمان حياتهم ولم يتراجع عنها رغم يقينه أنها خطأ !! و لا تزال الملكة المصرية الجميلة في ألمانيا بأمر الفوهرر ادولف هتلر !!

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

كريم عبدالعزيز في ندوة الفيل الأزرق بمعرض الرياض للكتاب

يزور النجم كريم عبد العزيز المملكة العربية السعودية للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب في ندوة حول فيلم الفيل الأزرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.