الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

زى النهاردة … اعتزال النجم الأسبق للزمالك عبدالحميد بسيونى

Mohamed Rashed

لاعب الكرة المصرية عبد الحميد بسيوني من مواليد مارس 1972  معتزل وحاليا مساعد مدرب لنادى حرس الحدود ….. وكان مديرا فنيا لنادى طلائع الجيش في موسم 2021 وحقق معهم نتائج جيدة واستطاع التعادل مع النادى الاهلى في بطولة الدورى العام ثم الفوز علية في مباراة السوبر المحلى وإحراز كأس البطولة بعد أداء تكتيكى رائع ينبأ بمدير فنى كبير في كرة القدم المصرية.

كان أول موسم لعبد الحميد بسيوني في صفوف نادي الزمالك وحصل على لقب هداف الدوري برصيد 15 هدفاُ وذلك بموسم 1997/1998.
حقق بسيونى 4 بطولات مختلفة مع الفريق، هى الدورى المصرى عام 2000/2001 بطولة الكأس فى 1998 بالإضافة بطولة الأفرو-آسيوية 1998 وبطولة أبطال الكئووس الأفريقية 1999/2000 وسجل فيها “باسيو” 5 أهداف كان أهمها بمباراة النهائى أمام كانون ياوندى الكاميرونى.

فانتقل اللاعب إلى فريق الإسماعيلى ليحقق مع الدراويش بطولة الدورى متفوقا على الأهلي والزمالك في منافسة ثلاثية موسم 2001/2002.. ، أحرز21 هدفاً فى موسمين فقط بالدورى المحلى وهدفا أفريقيا ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقى .، أنضم بسيونى إلى فريق حرس الحدود ولعب لستة مواسم رفقة فريق حرس الحدود أحرز فيها 30 هدفاً.

حقق بسيوني 4 بطولات لكأس العالم العسكري وبطولتي أفريقيا وحصل على لقب هداف كأس العالم العسكرى فى 2001 … وتم تكريم بسيونى من الاتحاد لدولى لكرة القدم الفيفا عام 1999 كونه حطم الرقم القياسى بتسجيله 3 أهداف “هاتريك” فى دقيقة واحدة مع منتخب مصر ضد نامبيا فى تصفيات كأس العالم 2002

أقيمت مباراة اعتزاله يوم 22 من يناير 2010   على ملعب السكة الحديد بمدينة نصر بين فريقي الزمالك وحرس الحدود وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف وشارك عبد الحميد بسيوني في اللقاء مع فريق حرس الحدود وارتدى طاقم أصفر اللون على عكس ألوان أطقم فريقه الحمراء وخرج من المباراة في الدقيقة الثلاثون…. أحرز بسيوني 71 هدف في بطولة الدوري المصري الممتاز و13 هدف ببطولات أفريقيا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

حتى الاثنين المقبل: مد فترة التسجيل بالحج السياحي

مدت وزارة السياحة والآثار فترة تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي عن طريق الشركات السياحية إلى يوم الإثنين الموافق 23 مايو الجاري حرصاً من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء الفريضة هذا العام عوضا عن يوم الجمعة 20مايو الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.