الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الخارجية الألماني الأسبق: الناتو والاتحاد الأوروبي لم يشكلا أي خطر على روسيا

Hassan Sabry

قال وزير الخارجية الألماني الأسبق، زيغمار غابرييل، الذي يرأس الآن منظمة الجسر الأطلسي، إن “حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي لم يشكلا أي خطر على روسيا أبداً”.

ووفقاً لزيغمار غابرييل، فإن توسع “الناتو” باتجاه الشرق هو أول “هيكل أمني” موثوق به منذ صلح ويستفاليا.وقال وزير الخارجية الألماني السابق في مقابلة مع “دير تاغ شبيغل”:

“لا حلف الناتو ولا الاتحادالأوروبى شكل أى خطر على روسيا في يوم من الأيام على الإطلاق”. وأضاف أنه “لا توجد أي قوات عسكرية تابعة لحلف “الناتو” على حدود روسيا”.

كما أكد السياسي، أنه فقط بعد “الغزو الروسي لشبه جزيرة القرم تم إنشاء تحالف منظم في دول البلطيق”، لكنه لا يعمل على أساس دائم. واختتم حديثه بالقول:

“ينبغي لروسيا أن تسأل نفسها: لماذا أراد العديد من دول وسط وشرق أوروبا أرادوا، وما زالوا يريدون، الانضمام إلى حلف “الناتو”؟ ذلك واضح تمامًا، لأنهم لا ينوون أن يصبحوا بيدقًا في يد روسيا”.

يذكر أنه في وقت سابق، أرسلت روسيا إلى الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي مسودة اتفاقيات بشأن الضمانات الأمنية . وفي إحدى النقاط، طُلب من التحالف التوقف عن التوسع باتجاه الشرق.وبعد عدة جولات من المفاوضات الروسية الأمريكية، وعد دبلوماسيون أمريكيون بإرسال رد مكتوب على مقترحات روسيا فيما بعد.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الروسية: غموض حول ما يقرب ألف مقاتل، الذين يشكلوا المقاومة الأكرونية تحت سيطرة الروس..

MOHAMED RASHED أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ما يقارب ألف مقاتل أوكراني استسلموا في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.