الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تراجع العملات الرقمية وهبوط البيتكوين

Hassan Sabry

تراجع سعر عملة “بيتكوين” تراجعا حادا بعد اقتراح روسيا حظر العملات الرقمية، سجل البيتكوين في تداولات أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له “بيتكوين” منذ أغسطس 2021 . وتراجعت عملة “بيتكوين” بنسبة 6.71% ، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، وتم تداولها عند حوالي 38812.99 دولار.

تضررت العملات الرقمية عقب انقطاع خدمة الإنترنت في كازاخستان بسبب موجة احتجاجات متصاعدة، الأمر الذي أثر سلبا على تعدين العملات المشفرة سريع النمو في البلاد.

كان سعر “بيتكوين” خلال جلسة التداول اليوم السبت، تراجع من 35,486 ألف دولار إلى 34,161 ألف دولار (9%)، وهو مستوى كان سعر العملة الرقمية بلغه في المرة الأخيرة في يوليو عام 2021…… وكان البنك المركزي الروسي أعلن يوم الخميس الماضي عن خطته لحظر إصدار و”تعدين” وتداول العملات الرقمية من أجل مواجهة الأخطار الناجمة عن انتشار هذه العملات.

وجاءت هذه المبادرة بسبب وضع الروبل الروسي الذي لا يعد عملة احتياطية، ما لا يسمح بتطبيق الأسلوب اللين في إدارة العملات الرقمية وتجاهل الأخطار الناجمة عنه في روسيا….. ويترقب المستثمرون إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) عن زيادة أسعار الفائدة خلال الأسبوع المقبل، الأمر الذي بدوره يحد من شهية الأصول عالية المخاطر ويدفع إلى الاستثمار في السندات الأمريكية، وسط توقعات بزيادة قوية في معدلات التضخم عالميا.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

التضخم في بريطانيا يصل أعلى مستوياته منذ 40 عاما

Ahmed Abdou ارتفع معدل التضخم في بريطانيا الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له خلال 40 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.