رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بدء إنتخابات إيطاليا الرئاسية

Mohamed Rashed

بدأ اليوم إنطلاق الإنتخابات الرئاسية لدولة إيطاليا حيث بدأ المشرعون ف اختيار رئيسا ليخلف الرئيس الحالي سيرجيو ماتاريلا ، وقام 1008 نوابا من مجلس النواب والشعب بإدلاء أصواتهم ابتداء من الساعة الثالثة عصرا اليوم … وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني انسحابه من السباق،.

وبناء عليه إمكانية التوصل إلى فائز في اليوم الأول من التصويت أمرا مستبعدا، حيث يستلزم فوز أي مرشح الحصول على أغلبية الثلثين، خلال أول ثلاث جولات من التصويت، وبعد ذلك تكون الأغلبية المطلقة كافية…،ومن بين المرشحين المحتملين أندريا ريكاردي عن يسار الوسط، والدبلوماسية إليزابيتا بيلوني، ورئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريو دراغي، وأيضا رئيس مجلس النواب السابق بيير فرديناندو كاسيني ورئيس الوزراء السابق جوليانو أماتو ورئيسة مجلس الشيوخ ماريا إليزابيتا ألبيرتي كاسيلاتي.

وتتم عملية التصويت في ظل قيود فيروس كورونا المستجد، فيما سيتمكن الناخبون البرلمانيون المتواجدون في الحجر الصحي من  التصويت بالتنقل مباشرة إلى أماكن إقامتهم والمشاركة في الانتخابات وذلك دون الاتصال المباشر ببقية النواب.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

اتهام ابن برلماني في قتل عامل نظافة

تتحرى مديرية أمن الجيزة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور حول حقيقة تورط نجل برلماني بمجلس النواب في واقعة التعدي بالضرب على جامع قمامة حتى الموت بمراجعة تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث، وسؤال شهود العيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.