رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

منتديات الكومنولث الأفريقي التي تعقد في كندا

Mohamed Salah

تعدمنتدىات إفريقيا التي تعقد سنويا في كندا حدثًا رئيسيًا لأولئك المتحمسين لأفريقيا و فرصة ممتازة للاستفادة من الفرص الأفريقية

يعد منتدى إفريقيا (الأعمال والقيادة) منصة للقادة البارزين والناشئين من مختلف شرائح المجتمع من جميع أنحاء إفريقيا والكومنولث لمناقشة القيادة والابتكار في إفريقيا. تقدم TAF منصة للتبادل بين الأجيال للأفكار والآراء حول التحديات العملية التي تواجه القارة ، والفرص المتاحة في القارة.

يستقبل المنتدي كل عام من 2000 الي 5000 مشارك من رجال الاعمال والسياسيين والاعلاميين ورواد الاعمال والمسئوليين الحكوميين وصانعي السياسات وغيرهم ممن يهتموا بمستقبل القارة الافريقية لمناقشة الاراء والافكار حول القارة الافريقية وسبل النهوض والاستتثمار بها .

ما هي مبادرة الكومنولث الافريقية “Commonwealth Africa Initiative” ؟

مبادرة الكومنولث الأفريقية هي منظمة تابعة لعموم منظمات الكومنولث لها تفويض لتعزيز مصالح الكتلة الأفريقية لكومنولث الأمم وتعزيز المزيد من الفرص لمواطني الكومنولث والشركات من أفريقيا. 

من خلال برنامج المنح الدراسية وأنشطة التبادل ، تساعد المبادرة على تعزيز الازدهار الاقتصادي لدول الكومنولث في قارة إفريقيا، تدافع المبادرة عن التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي والأمن والحكم الرشيد عبر دول الكومنولث في إفريقيا.

 تعمل على تحقيق هذه المهمة من خلال العمل بالشراكة مع الكومنولث والحكومة الأفريقية والمؤسسات العامة والخاصة ، بالإضافة إلى شركاء التنمية الإقليميين والدوليين الآخرين. 

تأسست بموجب قانون الشركات في المملكة المتحدة لعام 2006 كشركة غير ربحية محدودة بالضمان ، ويقع المقر الرئيسي للمبادرة في لندن ، المملكة المتحدة. 

الجمع بين قادة الحكومات والأعمال وصناع السياسات والخبراء الرائدين في العالم.

في كل عام ، تستضيف مبادرة الكومنولث الافريقية”Commonwealth Africa Initiative” سلسلة من الاجتماعات للقادة الدوليين وصانعي السياسات ورواد ورجال الاعمال والمسئولين الحكوميين، من اجل تبادل الاراء والخبرات حول القارة الافريقية.

تهدف مبادرة الكومنولث إفريقيا في الترويج للمصالح الاجتماعية الاقتصادية لأفريقيا في دول الكومنولث ، والمشاركة بنشاط في قصة نمو إفريقيا ، وتتطلع إلى حل مشكلة رئيسية ، وهي عدم وجود منصة إفريقية موحدة تجمع قادة دول الكومنولث الأفريقي ،

وتسعى المبادرة جاهدة لإنشاء نظام بيئي اجتماعي وسياسي وتجاري قوي يعمل إلى تحقيق التنمية الشاملة في إفريقيا. فالاحداث والمؤتمرات ليست ملتقي لتلقي المعلومات الهامة والحوار فقط ، بل سبيل لتجربه الخبرات والنتائج علي ارض الواقع ،

التقارب بين القادة من افريقيا الشباب والأفارقة في الشتات وقادة الأعمال الدوليين ورجال الأعمال والقادة المتميزين من الشركات الكبرى والشركات الناشئة المبتكرة والحكومة والمجتمع المدني من جميع أنحاء إفريقيا لإجراء مناقشة ملهمة ومركزة حول المشاريع والنمو والقيادة وممارسة الأعمال التجارية في إفريقيا ،

يتميز المنتدى بمحتوى قيادي جديد وقابل للتنفيذ وملهم من هيئة تدريس من الطراز العالمي. 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الروسية: غموض حول ما يقرب ألف مقاتل، الذين يشكلوا المقاومة الأكرونية تحت سيطرة الروس..

MOHAMED RASHED أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ما يقارب ألف مقاتل أوكراني استسلموا في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.