الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

هولندا ترفع معظم قيود كورونا

هولندا

Mohamed Rashed

أعلن وزير الصحة الهولندى أن الحياة ستعود كما كانت قبل كورونا وذلك إبتداءً من 25 فبراير الجارى وتحدث في مؤتمر صحافي “سنعيد فتح البلد مجددا.. سنعود إلى مواعيد الإغلاق التي كانت متبعة قبل كورونا ولن يعود عليكم مراعاة ترك مسافة 1,5 متر بين شخص وآخر بعد الآن”، مضيفا: “سيكون وضع الكمامات إلزاميا في وسائل النقل العام وفي المطار فقط. ما زال التباعد ووضع الكمامات منطقيا لكنه ليس إلزاميا”.

وشدد على أن الوباء “لم ينته” ولا يزال على الفئات الأضعف توخي الحذر…وبهذا القرار ستعود الحانات والمطاعم والملاهي الليلية إلى ساعات العمل القديمة (ما قبل الوباء) وستلغى إلزامية التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات في معظم الأماكن.

وفرضت الحكومة الهولندية تدابير كانت من بين الأشد على مستوى أوروبا في ديسمبر، بعد ارتفاع عدد الإصابات بمتحور “أوميكرون”، لكنها بدأت رفعها تدريجا.

وتولى وزير الصحة منصبه ضمن حكومة رئيس الوزراء مارك روتي الجديدة في يناير وسرعان ما أكد أنه يسعى لإعادة الحياة إلى طبيعتها…..وشهدت هولندا موجتي شغب في 2021 على خلفية قيود كوفيد. وفي نوفمبر، أطلقت الشرطة النار وأصابت عددا من المتظاهرين في روتردام.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

هل تعلم العالم شيء بعد 77عام من قنبلة هيروشيما!؟

قامت مدينة هيروشيما اليابانية اليوم السبت بإحياء ذكرى مرور 77 عاما على إلقاء أول قنبلة ذرية في العالم عليها، في ظل تصاعد فيه حدة التحذيرات عالميا من المخاطر المترتبة على سباقات التسلح النووي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.