الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

كندا تعلن أنها ستقوم بعمل إختبار سريع للمسافرين الدوليين

Mohamed Rashed

أعلن وزير الصحة الفيدرالي الكندى أن المسافرين الدوليين الملقحين لن يحتاجون بعد الآن إلى اختبار كوفيد-19 الجزيئي لدخول كندا اعتبارا من 28 فبراير الجري، ويمكنهم بدلا من ذلك اختيار اختبار سريع.جان إيف دوكلوس، أن الاختبارات السريعة يجب أن تدار من قبل معمل أو رعاية صحية أو مزود خدمات رعاية صحية عن بعد. قائلا إن برنامج اختبار الوصول سيظل ساريا، ولكن اعتبارا من 28 فبراير، لن يضطر المسافرون إلى الحجر الصحي أثناء انتظار نتائج الاختبار الخاصة بهم.

وتتوافق القواعد الجديدة بشكل وثيق مع تلك المعمول بها في الولايات المتحدة والتي تسمح للأشخاص بإجراء اختبار سريع على أنفسهم ، طالما أن الاختبار مرتبط بخدمة الرعاية الصحية عن بُعد التي ستتحقق من هوية المستخدم وتشرف على الاختبار وتوفر وثائق مكتوبة.

كما تم تغيير إرشادات السفر العالمية للكنديين .. في السابق أوصت الحكومة بعدم السفر غير الضروري ، والآن تحث المواطنين فقط على اتخاذ الاحتياطات.
وقال الوزير إنه اعتبارا من 28 فبراير أيضا، لن يضطر الأطفال غير الملقحين الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما والذين يدخلون كندا مع والديهم الملقحين بالكامل إلى العزل.

ويجب على المسافرين الذين يدخلون كندا حاليا إظهار دليل على اختبار جزيئي سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من رحلة المغادرة أو وصولهم المخطط إلى الحدود البرية.
ويمكن أيضا اختيار المسافرين الملقحين بالكامل بشكل عشوائي لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل عند الوصول. 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

هل تعلم العالم شيء بعد 77عام من قنبلة هيروشيما!؟

قامت مدينة هيروشيما اليابانية اليوم السبت بإحياء ذكرى مرور 77 عاما على إلقاء أول قنبلة ذرية في العالم عليها، في ظل تصاعد فيه حدة التحذيرات عالميا من المخاطر المترتبة على سباقات التسلح النووي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.