رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

رصاص الإحتلال يصيب ابرز صحفية فلسطينية

Mohamed Salah

تناول صحفيون فلسطينيون منشورا للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص الغدر الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، حيث كتبت أبو عاقلة خلال زيارتها لمصر العام الماضي “ما اجمالك يا مصر”.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص الجيش الاسرائيلي كما اصيب الصحفى على السمودى برصاصة فى الظهر ووضعه الان مستقر، اثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى مدينة جنين ومخيمها.

واضاف الزميل الصحفى المصاب سمودى إنه كان يتواجد برفقة الزميلة شيرين أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين فى محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان نرتدى الخوذ والزى الخاص بالصحفيين.

كما أضاف أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر وذلك أدى إلى إصابته برصاصة فى ظهره، واستشهاد زميلته شيرين أبو عاقلة بعد ما اصيبت برصاصة فى الرأس.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب، وأدى ذلك لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

كما أوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحى تجاه الشباب والطواقم الصحفية.

حيث أطلقت جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على الزميلة شيرين أبو عاقلة، برغم ارتداها سترة الصحافة التى تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

وكانت شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، عملت لمدة ربع قرن وكانت شيرين أبو عاقلة فى قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 فى مدينة القدس المحتلة، وحصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويرجع أصل الزميلة الراحلة شرين أبو عاقلة إلى مدينة بيت لحم بفلسطين ولكنها ولدت وترعرت في القدس، وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.

كما درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم تخصصت في الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

التضخم في بريطانيا يصل أعلى مستوياته منذ 40 عاما

Ahmed Abdou ارتفع معدل التضخم في بريطانيا الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له خلال 40 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.