رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي سهل!

امتحان الصف الثاني الثانوي

بلغ عدد طلاب الصف الثاني الثانوي الذين أدوا اختبار اللغة العربية اليوم الخميس قرابة 550 ألف طالب وطالبة ورقيا بواقع 30% من الأسئلة وإلكترونيا بنسبة 70% من إجمالى عدد الأسئلة.

لم تشهد اللجان وجود أي  شكاوى فى الاختبار الورقى المقالى، أما الجزء الالكتروني فشهد الكثير من قلق وتوتر بسبب ضعف الانترنت والخروج المتكرر من سيستم ومنصة الامتحان.

 الامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك، إضافة إلى أن جميع أسئلة الامتحان الإلكترونى اختيار من متعدد مع تسليم الطلاب ورقة المفاهيم التى يستخدمها بديل للكتاب.

 وكشفت مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ” إذا حاول الطالب الغش بالامتحانات وخرج من منصة الامتحان للدخول على الواتس أو أى وسيلة تواصل، يقوم بالخروج من السيستم بشكل إلكترونى، ولا يستطيع الدخول والعودة له مرة أخرى لاستكمال الامتحان، إلا بعد إتاحة الفرصة والسماح له مرة أخرى من مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة ومن ثم يصل إشعار لمسئول التطوير بأن الطالب صاحب كود الامتحان ” رقم كذا” يحاول الغش، مشددة على أنه فى هذه الحالة يتم تحرير محضر للطالب وحرمانه من الامتحان”.

وعلى الجانب الآخر يشكو بعض الطلاب من صعوبة الدخول على سيستم الامتحان الإلكترونى فى مادة اللغة العربية، فيما تحاول فرق التطوير التكنولوجي في المدارس تذليل العقبات وإزالة المشكلة.

 أما عن مستوى الاختبارات والأسئلة، فأكد طلاب الصف الثانى الثانوى العام سهولة أسئلة الامتحان الإلكترونى مع صعوبة جزئيات بسيطة فى الأسئلة.

من الجدير بالذكر تصريح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بامتحان بديل لأى طالب تعرض لمشكلة تقنية أو فنية أو تغيب عن أداء الامتحانات تم تحرير محضر بالمشكلة التى تعرض لها داخل مدرسته.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تريند: هلع بالسوشيال ميديا بسبب صور انشقاق القمر

جدل واسع أثارته صور نشرتها وكالة ناسا عبر صفحته بفيسبوك صور لظاهرة فلكية «انشقاق للقمر» بعد أن أظهرت فيه انشقاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.