رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لبنان وصلت إلي مرحلة الصمت الانتخابي وتنتظر النتيجة علي عجل ..

MOHAMED RASHED

بدأت فترة الصمت الانتخابى للمرحلة الرئيسية والأخيرة من الانتخابات النيابية وسيتم ذلك فى الثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت لبنان؛ وذلك سينفيذ بقرار هيئة الإشراف على الانتخابات اللبنانية وذلك بتحديد مواعيد الصمت الإنتخابى قبل مراحل التصويت في الانتخابات التي أجري منها 3 مراحل حتى الآن وتأتي المرحلة الرئيسية التى تجري بعد غد الأحد.

كما سبق أن تم تطبيق الصمت الانتخابى 3 مرات من بداية الشهر الجاري مع بداية الانتخابات النيابية وقد تم تنفيذ الصمت منتصف ليل الأربعاء الموافق 4 مايو الجاري وذلك قبل إجراء المرحلة الأولى من تصويت المغتربين الذين سجلوا للانتخابات في مصر و9 دول آسيوية والبالغ عددهم 30929 لبنانيا يوم الجمعة الماضي، حيث تم تنفيذ الصمت الانتخابي للمرة الثانية منتصف ليل الجمعة الماضي قبل إجراء المرحلة الثانية من تصويت المغتربين المسجلين في 48 دولة حول العالم والبالغ عددهم أكثر من 194 ألف لبنانيا يوم الأحد الماضي. وقد بلغت نسبة التصويت في المرحلتين 63 %.

و تم تطبيق الصمت الإنتخابي للمرة الثالثة منتصف ليل الثلاثاء الماضي قبل يوم من المرحلة الأولية لتصويت اللبنانيين في الداخل، والتي تمت أمس الخميس وسمح لـ 14950 موظفا بالتصويت فيها وذلك وكلفوا بمهام في تنظيم المرحلة الرئيسية للانتخابات حيث سيتم تنظيمها يوم الأحد المقبل بما يقرب 4 ملايين لبناني للمشاركة فيها.

وسيبدأ في منتصف ليل اليوم الصمت الانتخابي للمرة الرابعة والأخيرة في الانتخابات التي ستقام بعد غد في جولة واحدة بنظام القائمة النسبية في 15 دائرة انتخابية كبرى و26 دائرة انتخابيه صغرى على مستوى الجمهورية اللبنانية. وييتم التنافس في الانتخابات 817 مرشحا ضمن 103 قوائم انتخابية على 128 مقعدا موزعين مناصفة بين المسلمين بأختلاف طوائفهم والمسيحيين بطوائفهم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

جولدمان ساكس» يتوقع 10 مليارات دولار تمويلات خليجية لمصر على المدى المتوسط

Eslam Nour توقع بنك «جولدمان ساكس» الاستثمارى الأمريكى حصول مصر على تمويلات خليجية فى صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.