رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

حتى الاثنين المقبل: مد فترة التسجيل بالحج السياحي

مد فترة التقديم للحج السياحي

AHMAD SHAPAN

مدت وزارة السياحة والآثار فترة تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي عن طريق الشركات السياحية إلى يوم الإثنين الموافق 23 مايو الجاري حرصاً من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء الفريضة هذا العام عوضا عن يوم الجمعة 20مايو الجاري

كما قدمت الوزارة خدمة الكترونية جديدة لتمكين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من  قيام الشركة التي تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم من عدمه.

على أن يتم التقديم عبر الموقع الالكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg).

 وأكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة على: ” أن هذه الخدمة سوف تمكن المواطن ولأول مرة من الاستعلام عن نتيجة القرعة الخاصة به بدلالة الرقم القومي له”.

وأتبعت سامية: “وكذا التأكد من تفاصيل السكن سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة في حال فوزه بالقرعة الإلكترونية للحج السياحي”

 وأوضحت سامي: “أن الشركات السياحية ستقوم بإدراج البيانات التفصيلية للبرامج الخاصة بها في مرحلة لاحقة لإجراء القرعة على الموقع الإلكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة.

كما أضافت: طيُمكن المواطن من التقدم بشكوى من خلاله حال عدم مطابقة البرنامج المنفذ مع التعاقد المبرم مع الحاج، كما ستقوم الوزارة بإدراج رقم الخط الساخن لها (19654) على ذات الموقع، لتقديم أية شكاوى خاصة بالحاج”.

 من الجدير بالذكر الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ/2022م والموضوعة من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج لتسهيل وتنظيم عمل الشركات السياحية وفي نفس الوقت للحفاظ على حقوق المواطن والشركات.

وذلك لحرص الوزارة على النهوض بمنظومة الحج السياحي وخاصة من حيث انتقاء الخدمات والجودة العالية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اه لو لعبت يا زهر .. الحظ يجلب لـ 3 صيادين 3 ملايين دولار !

كتبت / هالة نصر عثر ثلاثة صيادين أثناء قيامهم بالصيد على قطعة كبيرة من عنبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.