رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مستشار الرئيس الألماني يطالب بالتحقيق في مقتل الصحفية “أبوعاقلة”

روبرت هابيك

طالب وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك بالتحقيق في ملابسات اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الفلسطيني. وبعد لقائه مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، سيختتم زيارته إلى المنطقة في الأردن.

وقال الوزير في رام الله: “إنه ينتظر كشفا شاملا لملابسات الواقعة”.

قبل أسابيع قتلت الصحفية الفلسطينية على يد رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

شكل متقلها غضب كبير في الوطن العربي. حيث لام المدعي العام الفلسطيني أكرم الخطيب إسرائيل الخميس الماضي في قتلها شيرين أبوعاقلة عمدا.

وقال أكرم: “أن تحقيقا بشأن الرصاصة القاتلة كشف أن قناصا أطلقها باستخدام بندقية من طراز روجر، وأن الرصاصة جاءت من اتجاه الجنود الإسرائيليين.

وعلى الجهة الأخرى، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس: “إنه في الوقت الذي قدمت فيه إسرائيل تعازيها لمقتل أبوعاقلة، فإن جيش الإسرائيلي يجري تحقيقا مستمرا في الأمر من أجل الكشف عن الحقيقة. وأي ادعاء بأن الجيش الإسرائيلي يتعمد إيذاء الصحفيين أو المدنيين غير المتورطين، هو كذب بواح”.

وأضاف غانتس أنه “رغم الطلبات المتعددة التي تقدمت بها إسرائيل، يرفض الفلسطينيون التعاون، ما يثير التساؤل عما إذا كانوا يريدون حقا كشف الحقيقة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أمير قطر غدا الجمعة في زيارة أولى لمصر منذ فترة

أكدت مصادر إعلامية زيارة الشيخ تمبم بن حمد أمير قطر لمصر، يومي الجمعة والسبت، ومن المقرر أن يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ويعقد جلسة مباحثات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.