رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الأزهر الشريف يبدأ في دوراته المجانية للمقبلين علي الزواج بجميع المحافظات.

كتب / محمد صلاح

بدأ الأزهر الشريف في تصحيح المفاهيم ونشر التوعية الأسرية والحفاظ على استقرار المجتمع حيث أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية في أكتوبر 2018 حيث يستهدف البرنامج حوالي أربعة ملايين مواطن مصرى، وقد أطلق البرنامج عددًا من الدورات التدريبية المتخصصة في جميع محافظات الجمهورية بالتنسيق مع المؤسسات والأندية.

افتتح الازهر البرنامج في يوم 12 مايو 2022، ويتضمن سلسلة جديدة من دورات تأهيل المقبلين على الزواج من الجنسين بمقره في مشيخة الأزهر الشريف من خلال برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية التسجيل على بوابة الأزهر الإلكترونية أومن خلال الاتصال على الخط الساخن رقم: 19906.

يذكر ان هذه الدورات المجانية تهدف الي تأهيل المقبلين على الزواج والتوعية بكيفية اختيار شريك الحياة، والتعرف على أسس الحياة الزوجية السعيدة للمتزوجين، واكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، وايضاح الهدف من تكوين الأسرة دينيًّا ومجتمعيًّا، والتعرف على فقه الزواج في الإسلام، ومعرفة أسس التربية الصالحة للأولاد.

وعند الاعلان عن الدورات تلقي الازهر ما يزيد عن 2000 طلب التحاق للدورات في أول يوم.

وحدد الموعد 12-6-2022 بعدد 50 متدربًا لمدّة أسبوع، على أن تنعقد باقي المراحل تباعًا بصفة أسبوعية بواقع 100 متدرب يوم بمشيخة الأزهر بخلاف البرامج التي يعقدها مركز الأزهر العالمي للفتوى بالمحافظات، ويتضمن البرنامج التدريبي عشر محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، يحاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

وعند الانتهاء من حضور الدورة يتسلم المتدربون شهادات حضور معتمدة من الأزهر الشريف، كما توفر المشيخة وجبات للمتدربين مجانا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بقرار جمهوري: تعيين 28مندوب مساعد بمجلس الدولة من خريجي 2018

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً، بتعيين عدد 28 مندوبا مساعدا بمجلس الدولة من خريجي دفعة 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.