رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

باكستان تشهد موجة حر شديدة .. وخسائر في الأرواح والمحاصيل

كتب / عبد الخالق إبراهيم

شهدت باكستان مؤخرا موجات حر شديد، وذلك يرجع إلي التغير المناخى وقد شهدت المنطقة ارتفاع درجات الحرارة وأدي ذلك إلى خسائر كبيرة فى الأرواح وتلف المحاصيل وموت الحيوانات، وهذا ما نشره موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

وما جاء في صحيفة اندبندنت البريطانية، أن الهند وباكستان يعانوا من درجات حرارة شديدة داخل وخارج البلاد وذلك منذ مارس، وكان الأكثر في درجات الحرارة في الهند منذ بدء التسجيل قبل 122 عامًا. وأيضا سجلت باكستان درجات حرارة قياسية .

وحذر خبراء المناخ كثيرا من أن موجات الحر التي تتزايد في شدتها وتواترها في جميع أنحاء العالم وذلك يرجع إلي الاحتباس الحراري، الناتج بشكل رئيسي عن حرق الوقود الأحفوري وزيادة احتمالية حدوث موجات الحر يثير للقلق لأن الظواهر الجوية الأكثر سبب في أن تضر بحياة الناس وأيضا دمار المحاصيل.

وأشارت الأنباء أن 90 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم في أنحاء باكستان والهند وذلك بسبب درجات الحرارة الشديدة، ومن المرجح أن يكون العدد الحقيقي أكثر بكثير

وأعلنت الهند حظر صادرات القمح هذا الشهر حيث تبرر موقفها بانعدام الأمن الغذائي بعد أن أصاب محصولها من الحر وأصبح محاربة تغير المناخ في باكستان من القضايا المُلِحَّة، وتعاني البلاد من تداعيات أزمات الوقود والكهرباء التي أثرت علي البلاد في الأسبوع الماضي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

ولي عهد الكويت يصدم الجميع بقرار حل مجلس الأمة ؟!!

عيون المجلس أُعلن منذ قليل خبر يفيد بان ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد، قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.