رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

انتحار طالبة ثانوية أزهرية بالغلة السامة والسبب!

الطالبة المنتحرة

انتحرت طالبة ثانوية أزهرية بتناول حبة الغلة السامة “الحبة القاتلة”، بقرية ميت يزيد التابعة لدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، نتيجة مرورها بأزمة نفسية.

وتبين بالتحقيق في الواقعة أن الفتاة المنتحرة عانت من تدهور حالتها النفسية خلال امتحانات الثانوية الأزهرية الأمر الذي جعلها تتناول حبة الغلة.

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقي إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى السنطة بوصول فتاة في العقد الثاني من عمرها مقيمة بقرية ميت يزيد التابعة لدائرة مركز السنطة، في حالة إعياء وتوفيت في الحال بسبب تناولها حبة غلال سامة، لمرورها بحالة نفسية سيئة.

وتبين أيضا عدم وجود أي شبهة جنائية، وقد تم نقل الجثة الى المستشفى العام تحت تصرف النيابة وجرى إخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الإفتاء ردًا على مبروك عطيه: “من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب”

في بيان رسمي دار الإفتاء المصرية ترد على الدكتور مبروك عطية بعد تصريحاته المثيرة للجدل بشأن مقتل الفتاة الشابة نيرة أشرف من قبل زميلها أمام أسوار جامعة المنصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.