رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الإفتاء ردًا على مبروك عطيه: “من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب”

أرشيفية دار الإفتاء المصرية

في بيان رسمي دار الإفتاء المصرية ترد على الدكتور مبروك عطية بعد تصريحاته المثيرة للجدل بشأن مقتل الفتاة الشابة نيرة أشرف من قبل زميلها أمام أسوار جامعة المنصورة.

وقالت دار الإفتاء المصرية عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: أن “من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب في الحدث المناسب، وليس من طريقة أهل العلم الراسخين لوم الناس على أي تقصير في وقت المصائب والبلايا، بل الواجب تسليتهم ومواساتهم”.

وأضافت في المنشور المدون بتاريخ اليوم الأربعاء: “ما اعتاده بعض المدعين عند حدوث حالات اعتداء على الفتيات من تحرش أو قتل، من ربط ذلك بترك الحجاب، هو حديث فتنة، وليس له علاقة بالمنهج الصحيح، وفيه تحريض على العدوان على المرأة وتحقيرها”.

ومن جانبه المجلس القومي للمرأة والدكتورة مايا مرسي ، استنكر ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

فيما نشر الدكتور مبروك عطية فيديو آخر اليوم يعلن أنه أسيء فهمه حيث أوضح : “دعوت لنيرة 9 مرات وفي سري، ودعوت لها بقاض ينفذ حكما عاجلا.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب”.

https://mobile.facebook.com/EgyptDarAlIfta/posts/420869063406048?_rdc=1&_rdr

https://web.facebook.com/EgyptDarAlIfta/posts/420869063406048

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أنغام لمبروك عطيه: كسفتنا الله يكسفك

هاجمت الفنانة أنغام الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، هجوما حادا عقب تصريحاته الأخيرة حول مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.