الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

في 3اتفاقيات: البرلمان يوافق على التعاون المصري الأمريكي في التعليم والتكنولوجيا

أرشيفية

أقر مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي خلال جلستع العامة اليوم، الموافقة على تقارير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 201 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويخص ذلك الاتفاق التعاون المصري الأمريكي الموقَّع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

إضافة لذلك فقد وافق مجلس النواب، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 202 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، الموقَّع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

وأقر النوابعلى قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 205 لسنة 2022 والذي يعني بالموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسي – مرحلة ثانية، الموقَّع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

ومن جانبه النائب احمد حتة ،عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب أكد: “أنه لا يمكن انكاراهمية التكنولوجيا الحديثة في حياة المصريين لاانهاتسهل حياة المواطنين وتيسير التواصل بينهم ،مؤكدا اهمية المنحة”. 
وأضاف النائب “حته”: “منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا وكذلك الاتفاقيتين الخاصة بالتعليم الاساسي والتعليم العالي” .

وعلى جانب آخر قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: “لا شك أن مصر في الجمهورية الجديدة تحتاج لكل ما هو مرتبط بالتكنولوجيا الحديثة، متابعا: العمل والتعليم وكل شيء أصبح مرتبط ارتباطا وثيقا بالتكنولوجيا”.

وأكد حسام المندوه الحسيني: “هذه الاتفاقية تساهم في حل العديد من المشكلات، موضحا أنها منحة وليست قرضا وهو ما يؤكد أنها لن تؤثر على الخزانة العامة للدولة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

السيسي: نسعى لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة في قطاع غزة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على مواصلة دورها الإيجابي بشأن ما يحدث في قطاع غزة من خلال اتصالاتها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرا إلى أن مصر تعمل مع شركائها من أجل استعادة السلام والاستقرار بقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.