الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تعرف علي سعر هيكل ديناصور “جورجوسورس “وكم وصل ثمنه ؟

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، فى نيويورك، عن بيع هيكل ديناصور جورجوسورس، يصل إلي أكثر من 6 ملايين دولار أمريكى، وهذا من خلال مزاد مخصص حول التاريخ الطبيعى لفصيلة جورجوسورس من الديناصورات.

طرحت دار المزاد هيكل ديناصور جورجوسورس، للبيع وذلك بسعر تقديرى بدأ من 3 ملايين دولار، حتى 8 ملايين دولار، وتم بيعه بمبلغ 6,069,500 ملايين دولار، ونتعرف معا على أبزر المعلومات عن هذا الهيكل؟

يعود لأواخر العصر الطباشيرى:

عمره 77 مليون سنة

تم اكتشافه عام 2018 بمونتانا

طوله 9 أقدام و2 بوصة

يتكون من 79 عنصرا أحفوريا

تم طرحه للبيع بين 3 إلى 8 ملايين

تم بيعه بأقل من أقصى سعر تقديرى له

المعروف أن جورجوسورس هو جنس من ديناصورات تيرانوصوريات الثيروبودا التي عاشت في غرب أمريكا الشمالية وذلك أثناء العصر الطباشيري المتأخر بين حوالي 76.6-75.1 مليون سنة مضت، فقد تم العثور على بقايا الحفريات وذلك في مقاطعة ألبرتا في كندا وربما في ولاية مونتانا الأمريكية.

وكان الجورجوصور أصغر من التيْرانوصور أو تربوصور، ويقترب في الحجم إلى البيرتوسوروس وديسبليتوصور. وأيضا يتراوح حجم البالغين من 8 إلى 9 أمتار (26 إلى 30 قدم) من الخطم إلى الذيل.

وقدر علماء الأحافير وزن الجورجوصورس البالغ يصل إلي 2.4 طن. (2.8 طن أمريكي)، وربما تقترب من 2.8 إلى 2.9 طن. كما أن رأسه الضخم مرتبطا بالجسم عن طريق رقبة على شكل حرف أما الأطراف الأمامية صغيرة وتحتوي على أصبعان فقط مزودان بمخالب.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سفن محملة بمواد غذائية من موانئ أوكرانيا إلي البحر الأسود

كتب /محمد صلاح أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد أن مركز التنسيق المشترك لمبادرة القمح الأوكرانى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.