رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

السعودية : إكتشاف بقايا معبد حجري ومذبح من العصر الحجري

ألقي موقع أجنبي الضوء على مدينة الفاو الساحلية، وقد حظيت باهتمام خاص من الحكومة السعودية في محاولة لتعزيز تاريخ المدينة، وقد تم العثور على العديد من الاكتشافات في الموقع مؤخرًا، ومنها بقايا معبد حجري ومذبح، وأيضا بقايا مستوطنات من العصر الحجري الحديث يصل عمرها 8000 عام.

كما كانت مدينة الفاو، عاصمة مملكة كندة قديما، وهي موضوع مشروع تحت بقيادة هيئة التراث السعودي، برئاسة فريق علمي دولي يقوده السعودية، كما أن مملكة كندة هي عبارة عن اتحاد من القبائل البدوية العربية الشمالية والوسطى وذلك في القرنين الخامس والسادس، تاريخيًا، وتم الاعتراف بها كأول مملكة عربية بدوية.

ويقوم فريق الباحثين بأستخدام أحدث التقنيات لتسجيل الاكتشافات، مضيفًا 2807 قبرًا من فترات زمنية مختلفة إلى قائمة الاكتشافات، وقد تم توثيق هذه المقابر وتصنيفها إلى ست مجموعات متميزة.

كما تضمنت التكنولوجيا المستخدمة التصوير الجوي عالي الجودة، وأيضا لقطات الطائرات بدون طيار التي تستخدم نقاط التحكم الأرضية، وأيضا المسح الطبوغرافي، والاستشعار عن بعد، والرادار المخترق للأرض، والمسح بالليزر، والمسوحات الجيوفيزيائية. وأيضا تم استخدام استطلاعات الرأي الشاملة أيضًا وذلك في محاولة لتجنب أي جهد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سفن محملة بمواد غذائية من موانئ أوكرانيا إلي البحر الأسود

كتب /محمد صلاح أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد أن مركز التنسيق المشترك لمبادرة القمح الأوكرانى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.