الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

قادة اليهود عارضوا بيع ساعة يد “للزعيم هتلر “

قامت دار مزادات فى ولاية ماريلاند الأمريكية،ببيع ساعة يد كانت تخص الزعيم النازى أدولف هتلر،وذلك مقابل 1.1 مليون دولار، وهذا ما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

وقامت دار مزادات الكسندر التاريخية فى مدينة تشيسابيك، بتقدير قيمة الساعة ما بين مليوني وأربعة ملايين دولار، وأيضا وصفتها بأنها من بقايا الحرب العالمية الثانية وترجع إلي أبعاد تاريخية.
كما ذكرت الوكالة نقلا عن صحف أن قادة اليهود وآخرين عارضوا هذا البيع، وقالوا إنها ليس لها قيمة تاريخية تذكر. كما وصفت رسالة مفتوحة موقعة من قبل 34 زعيما يهوديا عملية البيع هذه بأنها مقيتة، وكما دعوا إلى سحب القطع النازية من المزاد.

كما أن رئيس دار المزادات، بيل بانجوبولس، دافع عن هذا المزاد، وقال إن مشترى الساعة يهودى أوروبى. وأيضا قالت دار المزادات إن الجندي الفرنسى كان فى الوحدة الأولى التي اقتربت من هتلر وذلك فى مايو 1945 فى منتجعه ببيرتشاتسجادن، وقام بالأستيلاء على الساعة كغنيمة من غنائم الحرب. وتحمل ساعة “هوبر”، ويعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن الماضي، نقش الصليب المعقوف، وهو رمز النازية، والأحرف الأولى من اسم أدولف هتلر (AH).

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

(شاهد) رحلة سياحية فضائية تحمل أول مصرية إلى الفضاء

أطلقت شركة "بلو أوريجين" الفضائية التابعة لجيف بيزوس صاروخ "نيو شيبارد يحمل أول مصرية وأول برتغالي لزيارة الفضاء الخميس، خلال رحلة استغرقت نحو عشر دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.