رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

سريلانكا تطلب المساعدة .. بسبب أزمتها الأقتصادية

قامت الحكومة السريلانكية اليوم الإثنين،بإصدار نداءً عاجلاً وهذا لمعالجة سوء التغذية المنتشر بسرعة بين الأطفال، فقامت بترك أزمتها الاقتصادية وقالت تسعة من كل 10 أشخاص يعتمدون على المساعدات الحكومية.

و عن وزارة شئون المرأة والطفل السريلانكية قالت – في بيان لها -إنها تسعى لكي تحصل على تبرعات خاصة لإطعام مئات الآلاف من الأطفال وهم يعانون من الضعف بسبب نقص الغذاء.

وقال وزير شئون المرأة والطفل نيل باندارا هابوهين،ذلك في مؤتمر صحفي في كولومبو، عندما كانت جائحة كوفيد -19 في ذروتها، فكانت مشكلة الغذاء سيئة، وفي ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، أصبح الوضع أسوأ بكثير.

ويقول الوزير أنه قد تم إحصاء 127 ألف طفل فهم يعانون من سوء التغذية، من بين 570 ألف فتاة وصبي دون سن الخامسة في منتصف عام 2021.

وأوضح أنه منذ ذلك الحين، زادت هذه الأرقام مرات كثيرة مع التأثير الكامل للتضخم الذي يتفشي والنقص الحاد في الغذاء والضروريات الأخرى، كما يوضح أن عدد الأشخاص الذين يتلقون مساعدات مباشرة من الدولة فإن عددهم تضاعف تقريبًا في العام الماضي فيعتمد أكثر من 90 في المئة من السكان الآن على الحكومة لكي يحصلوا على المساعدة المالية.

كما أن سريلانكا تجاهد في أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلالها، كما أنها وصلت إلى حد الإفلاس.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سفن محملة بمواد غذائية من موانئ أوكرانيا إلي البحر الأسود

كتب /محمد صلاح أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد أن مركز التنسيق المشترك لمبادرة القمح الأوكرانى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.