الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

إليكي سيدتي … نصائح لأنقاص وزنك !

كتبت/ مرفت مصطفي

يحتاج بعض الأشخاص لخسارة أوزانهم الزائدة ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى تساعد مرور على فقدان الكثير من الوزن،

تناول الخضراوات

نضيف الخضراوات والفواكه إلى النظام الغذائي اليومى، وهذا يساعد فى الحفاظ على الصحة، وذلك من خلال الحصول على العناصر الغذائية المهمة التي تحتوى عليها الخضراوات والفاكهة من فيتامينات، وأيضا تحتوى الكثير منها على القليل من السعرات الحرارية.

وجبة الإفطار

وجبة إفطار يجب أن تكون متوازنة ومليئة بالألياف والبروتين والدهون الصحية في طبق واحد، فقد يتسبب تخطى وجبة الإفطار خلال اليوم، فى الشعور بالجوع والرغبة أيضا فى تناول الأطعمة السكرية المكررة من الكربوهيدرات، ويمكن تناول البيض والزبادي غير محلى والمكسرات.
وجبة خفيفة

تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية وبسعرات حرارية أقل فهذا يساعد على الاستمرار في اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، ويفضل تناول وجبة خفيفة أقل من 300 سعر حرارى لفقدان الوزن، ولا تقل عن 4 جرامات من الألياف و4 جرامات من البروتين، ونسبة منخفضة من السكر والصوديوم.

تناول الطعام ببطء

تناول الطعام ببطء فهو يساعد على التركيز والتذوق والشعور بالشبع،

الابتعاد عن المشروبات السكري

والأبتعاد عن المشروبات السكرية هي أسهل الطرق لفقدان الوزن بسرعة كبيرة، فهي تجعل الشخص يشعر بالجوع، لهذا يجب استبدالها بالماء التي يساعد على الشبع وعصائر الفاكهة الخالية من السكر.

ممارسة الرياضة

تساعد التمارين على بناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون، وأيضا تحرق سعرات حرارية كثيرة، مثل تمارين الضغط أو الاندفاع أو القرفصاء، ورياضة المشي التي تساعد على حرق الدهون.

إضافة التوابل للغذاء

الأطعمة الغنية بالتوابل تقلل من السعرات الحرارية، مثل إضافة الفلفل الحار وفلفل الهالبينو الذى يزيد من إفراز الجسم لهرمونات التوتر مثل الأدرينالين، وهذا يسرع من حرق السعرات الحرارية بالجسم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

(شاهد) رحلة سياحية فضائية تحمل أول مصرية إلى الفضاء

أطلقت شركة "بلو أوريجين" الفضائية التابعة لجيف بيزوس صاروخ "نيو شيبارد يحمل أول مصرية وأول برتغالي لزيارة الفضاء الخميس، خلال رحلة استغرقت نحو عشر دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.