رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

(صور) مديحة كامل أيقونة الجمال المصرية وذكرى مولدها

مديحة كامل

احتفل بالأمس محبو الفنانة مديحة كامل بذكرى ميلادها بمحافظة الاسكندرية بذات اليوم عام 1948.

مديحة كامل

وحظت الفنانة بمسيرة فنية هائلة لعبت فيها مختلف الأدوار الفنية، وتركت بصمة في السينما المصرية على وجه الخصوص بقائمة من أهم الأعمال.

مديحة كامل

حيث درست في كلية الآداب بجامعة عين شمس بعد انتقالها للعيش بالقاهرة وعملت لفترة في مجال عروض الأزياء، ثم عملت في مجال التمثيل.

مديحة كامل

وقدمت بعد ذلك العديد من الأدوار الثانوية حتى قدمت أول بطولة مطلقة لها في فيلم “الصعود إلى الهاوية” مع الفنان محمود ياسين والمخرج كمال الشيخ بعدما تم رفض الدور من النجمات بسبب المشاهد الجريئة فيه لتنطلق بعد هذا الفيلم إلى عالم الشهرة والأضواء والنجومية حتى حازت على دور البطولة في فيلم “30 يوم في السجن” عام 1966..

مديحة كامل

ومن أشهر أعمال الفنانة مديحة كامل: أغنية على الممر، الأرملة العذراء، حب وكبرياء، زمان يا حب، لا تدمرني معك، انحراف، الصعود إلى الهاوية، وغيرها، واعتزلت الفن تمامًا قبل إكمالها تصوير فيلم “بوابة أبليس” عام 1993، واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي.

مديحة كامل

وعرفت عبر مسيرتها الفنية بجمالها وأدوار الإغراء التي جسدتها حتى باتت واحدة من أشهر النجمات اللائي قدمن هذا اللون وارتبط باسمهن.

مديحة كامل

وتوفيت الفنانة مديحة كامل في يوم 4 رمضان عام 1997 الشهر الذي حلمت أن يكون فيه رحيلها، بعد معاناة كبيرة مع أمراض القلب من جلطات ثم أصيبت بضعف كبير في عضلة القلب أجلسها في المستشفى لمدة طويلة حتى توفيت.

مديحة كامل

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مصمم أغلفة نجيب محفوظ لم يقرأ لنجيب محفوظ بالعربية!

أثارت الأغلفة الجديدة التي أصدرتها دار نشر لأعمال نجيب محفوظ الأدبية جدلا واسعا في الوسط الأدبي وحظيت بهجوم حاد من كبير من المهتمين والعاملين فى مجال الأدب والنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.