الإثنين ٨ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

طارق شوقي: النتيجة تعبر عن مستوى الطالب الحقيقي!

طارق شوقي

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإن نسبة النجاح في الثانوية العامة الحالي البالغة 75.4% مقتربة للغاية من نفس نسبة النجاح في العام الماضي، وأشار إلى أن 70% تعتبر نسبة جيدة جدا في الثانوية العامة.

وقال شوقي عبر تصريحات متلفزة: هناك تحسن ملحوظ في أداء شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة مع تراجع في الشعبة الأدبية.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: عدد كبير من الشعبة الأدبية يتلقون دروس على أيدى غير متخصصين أو مؤهلين لإلقاء تلك المواد الدراسية التي يدرسونها في الشعبة الأدبية. واستطرد أن من يدخلون في مواكب ويظهرون في الإعلام غير متخصصين لتدريس المواد العلمية للطلبة الذين يلجؤون إلى الدروس الخصوصية.

وأشار شوقي إلى تفوق فئة العلمي وقال: طلاب الشعبة علمي رياضة وعلمي علوم أكثر قدرة على التكيف على الأسئلة الجديدة، محذرا الطلاب من الاستماع إلى شخصيات غير مؤهلة للتعامل مع النظام الجديد. ومجاميع الطلاب نسبية وحصول الطلاب على 100% غير منطقي، موضحا أنه سيتم فتح باب التظلم بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة ولمدة 10 أيام وسيتم التقديم إلكترونيا بداية من يوم الاثنين.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: التصحيح الإلكتروني لا يتدخل فيه أي عنصر بشري، أنه لم يحصل أي طالب على درجة إضافية بعد التظلم العام الماضي بسبب التصحيح الإلكتروني حيث أن نتيجة التصحيح الإلكتروني دقيقة جدا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على أن نتيجة الثانوية العامة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم .. تعلن عن أسماء الأوائل للثانوية العامة .

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة، منذ قليل، وهذا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.