الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

موريتانيا : تسيطر علي الأوضاع وتسجيل المتضررين من الأمطار

كتب / عبد الخالق إبراهيم

أعلنت السلطات الموريتانية في أقليم أكجوجت، شمالي موريتانيا، أنها تسيطر على الأوضاع في المدينة وأنها تعمل على شفط مياه الأمطار بأسرع وقت ممكن، وأيضا تسجيل المتضررين من الأمطار التي قد شهدتها الولاية ‏

كما تعيش موريتانيا، منذ أسابيع، فيضانات وأمطار غزيرة قد تسببت في مصرع أكثر من ثلاثين شخصا، وأيضا إصابة المئات بجروح، وقد تم تسجيل خسائر مادية تركت مئات الأسر بدون مأوى، وأيضا سجلت خسائر في الطرق والسدود والمصالح الخدمية المختلفة، كا نفقت مئات المواشي.

وأثناء اجتماع ضم أقليم إنشيري، اطفيلة بنت محمدن، واللجنة الجهوية للطوارئ، تقرر تحويل المستشفى الجهوي مؤقتا إلى بناية جامعة المحظرة الشنقيطية الكبري نتيجة الأضرار التي لحقت بالمستشفى جراء الأمطار الأخيرة

وقالت بنت محمدن إن السلطات أجلت المواطنين من الأحياء المغمورة إلى المدارس، “وتمت تهيئة ملعب المدينة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المتضررين” قائلة أن جميع الأسر المتضررة من الأمطار تم تسجيلها.

وكان النائب قد أصدر بيانا يذكر فيه إن مدينة أكجوجت تعتبر مدينة “منكوبة” وذلك بسبب الأمطار الأخيرة التي “شردت عشرات الأسر بعد انهيار منازلها وأيضا إلى تعطيل المستشفى الجهوي بالكامل، وهو ما ضاعف من وقع الأزمة” حسب النائب.

وقام النائب بتوجيه نداء عاجلا لمفوضية الأمن الغذائي ومندوبية “التآزر” وذلك بضرورة التدخل السريع لإيواء ومساعدة المتضررين.

وأيضا دعا إلى المساعدة وتأمين متطلبات العيش للأسر المنكوبة،وذلك بعد ارتفاع أعداد السكان المتضررين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الكشف المجانى لـ 402 حالة في قافلة طبية قنا ضمن حياة كريمة

كتب/ محمد صلاح نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة شاملة متعددة التخصصات لقرية الشقيفي بمركز أبو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.