الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

قضية الريف الأوروبي… الدفاع يطالب بإيداع موكله مستشفي العباسية

كتبت / مرفت مصطفى

قام دفاع المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة الريف الأوروبي”، وقد قام الجانى خلالها بقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة، بطلب إيداع موكله مستشفى العباسية للصحة النفسية، لبيان سلامة قواه العقلية والنفسية، وطلب مناقشة الصيدلى شاهد الإثبات في القضية رقم 7 ، ورفعت المحكمة الجلسة للقرار.
وقد عقدت الجلسة في غرفة المداولة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمى وعمرو وحيد محمود وسكرتير وجيه أديب.

وتم خروج المتهم في قضية مذبحة الريف الأوروبي من قفص الاتهام، وذلك تمهيدا لبدء محاكمته بغرفة المداولة وذلك كان وسط حراسة أمنية مشددة. وحاول المتهم أن يخفي وجهه عن عدسات المصورين الصحفيين.
وقد وصل عدد من اهلية الضحايا في قضية مذبحة الريف الاوروبي إلي مقر المحكمة ، وكان ذلك وسط تشديدات أمنية وفرض كردون أمنى بمحيط المحكمة.

شهدت الجلسة السابقة حضور المتهم الى مقر محاكمته تحت حراسة أمنية مشددة، وقد تم إيداعه في قفص الاتهام تمهيدا لبدء محاكمته كما شهدت الجلسة حضور عدد من اهلية الضحايا ولم يسمح لهم بالدخول إلى القاعة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم بقتل خمسة، وهم مزارع وابنتاه وحفيداه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، وأيضا الشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، وأرشد أيضا عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محاكمة أكبر شبكة للهجرة الغير شرعية

كتبت / هاجر الديب تبدأ غدآ أمام الدائرة الثامنة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر باستئناف طنطا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.