رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مفاجأة.. منحنى نشر الإشاعات والأكاذيب في مصر, يتطابق مع إشارة ماسونية شهيرة..!

بقلم/ حمدي الشامي

علامة النصر: هى رمز ماسونى يتداوله السحرة كتحية بينهم والمعروف أنها تعبر عن حرف V وهو الحرف الأول من كلمة Victory بالإنجليزية والتي تعني النصر, ولكن فى حقيقة الأمر إن الإشارة بدأت كرمز لمنح البركة أثناء الطقوس الشيطانية..
إستعدادا لخروج الشيطان حيث أن حرف V يتشابه كثيرًا مع وجه الماعز, في التمثال الشهير لـ “بافوميت” بالصورة المُرفقة, كما أنه يُشكل النجمة الخُماسية الشهيرة, والتي ترمُز للماسونية (بالصورة المُرفقة أيضًا), ويتداول الإشارة بعض رموز الماسونية وحسب ما يُقال, كنوع من الشفرة السرية فيما بينهم, والترويج لعبادة الشيطان دون دراية العامة بحقيقة هذة الإشارة.

اللافت, هو عند دراستنا لمُنحنى إطلاق الأكاذيب والشائعات في مصر, في إطار دعم الدولة المصرية للحد من تلك الأداة التخريبية العنيفة, وجدنا أن المنحنى يتخذ حرف V بكل تأكيد كما هو واضح ولا تنكره عين..

حيث كانت ذروة الإشاعات قبيل ثورة 25 يناير 2011 وأثناءها, مرورًا بفترة قيادة المجلس العسكري للبلاد.. وعندما تمكنت جماعة الإخوان من الحُكم, ظهرت موجة من إعلاميين بعينهم, يحذرون من تدوير ونشر الإشاعات والتأكد من مصادر المعلومات, وبالفعل تم تراجع الإشاعات الى النقطة (صفر), ولفشل الإخوان في إدارة الحُكم, وبسقوطهم, تراجع ذات الإعلاميين والصحفيين عن المبدأ الأصيل لتجنب الإشاعات بتحري الدقة والمصدر ولم يُعاد حديثهم مرة أخرى بذات النمطية التي كانوا عليها, لتعود الإشاعات والأكاذيب مرة أخرى للإرتفاع كما حدث من قبل في الفترة الحالية 2022 ومنذ فترة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مناقشة أعمال الخمايسي الأدبية في رسالة دكتوراة بدار العلوم

عقب الكاتب الكبير أشرف الخمايسي على اعتماد طلب مروة بدير لدراسة دكتوراة في أعماله الأدبية بدار علوم القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.