الخميس ٨ ديسمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الجارجية في الكونغو لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي

أ ش أ

توجه وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP 27)، غدا الأحد إلى العاصمة الكونغولية (كينشاسا)؛ للمشاركة في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP 27)، الذى تستضيفه الكونغو الديمقراطية، بالشراكة مع مصر، بصفتها دولة الرئاسة للمؤتمر.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها مصر للإعداد للجوانب الموضوعية لمؤتمر (COP 27)، حيث يُعد الاجتماع التحضيري بمثابة المحطة الأخيرة على المستوى الوزاري قبل انعقاد مؤتمر الأطراف (COP 27) خلال نوفمبر القادم، بمدينة شرم الشيخ.
وقال متحدث الخارجية إن الاجتماع سيركز على الموضوعات الرئيسية التي يتم تناولها خلال مؤتمر (COP27)، ومن أبرزها جهود خفض الانبعاثات، والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، وتمويل المناخ، والخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ.
وأوضح أن الوزير شكري سيشارك – على هامش الاجتماع – في منتدى الدول الأكثر تأثراً بتبعات تغير المناخ، وسيعقد لقاءات ثنائية مع الوزراء والمبعوثين المعنيين بالمناخ.
كما يلتقى الوزير شكرى – خلال الزيارة لكينشاسا – مع عدد من المسؤولين الكونغوليين لبحث ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

في نيجيريا.. أهالي ينتظرون أمام بيوتهم حتى ينحسر الفيضان

تعرضت بعض الولايات النيجيرية، وبخاصة الولايات الساحلية منها حيث تتدفق المياه إلى نهر النيجر - ثالث أطول نهر في إفريقيا والأكثر أهمية في غرب إفريقيا - ونهر بينوي لطوفان من الأسوأ على البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *