الخميس ٨ ديسمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

النجم الساطع في قمة المناخ بشرم الشيخ.. شباب البرنامج الرئاسي

كتب/ دعاء نور

على مدار السنوات القليلة الماضية, ومنذ إيكال الدولة لهم بتنظيم فعاليات محلية والمشاركة في تنظيم فعاليات دولية, إنتهت مجهودات شباب البرنامج الرئاسي بالمشاركة الفاعلة في تنظيم مؤتمر المناخ COP-27 بما يمتلكونه من قدرات وإمكانات إدارية وتنظيمية تم ثقلها على مدارس سنوات, بجانب قدرات تواصل بأكثر من ‎١٣‏ لغة أبرزها (الإنجليزية. الفرنسية. الألمانية. الروسية. البرتغالية. التركية الصينية. الروسية. الإسبانية. الإيطالية. العبرية. المجرية. التشيكية. الكورية).

وقد شارك شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم قمة المناخ من الجوانب التالية:
‏- يتولى شباب البرنامج الرئاسي مسئولية إدارة لوجيستيات وتنظيم فعاليات مؤتمر قمة المناخ من خلال غرفة العمليات المركزية وكذلك الفرق الميدانية المتنوعة والمنتشرة في نطاق مدينة شرم الشيخ ومركز المؤتمرات الدولي والمنطقة الخضراء.

‏- ويتكون قوام الفريق التنظيمي لقمة المناخ الذي يديره شباب البرنامج الرئاسي من عدد ‎٢٠٠٠‏ منظم منهم شباب البرنامج الرئاسي وشباب جامعات ومتطوعين مصريبن وأجانب.

‏المهام الرئيسية لغرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات لمؤتمر قمة المناخ التي يديرها شباب البرنامج الرئاسي:

‏- الربط والتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المختلفة (وزارة الخارجية – وزارة التضامن – وزارة البيئة وزارة النقل _ وزارة الكهرباء…) بالإضافة إلى الشركات المنفذة للأعمال الإنشائية واللوجيستية وغيرها من الأعمال اللازمة.

‏- إدارة منظومة الاستقبال والانتقالات من وإلى مطار شرم الشيخ والقاهرة. بداية من وصول الضيوف وتسهيل إجراءات استلام الحقائب والتسجيل انتهاءاً بتوفير وسائل انتقال مجانية إلى مختلف الفنادق داخل مدينة شرم الشيخ.

‏- إدارة كافة فنادق مدينة شرم الشيخ والمتواجد بها ضيوف القمة. لتسهيل الإجراءات والعمل على حل أي تحديات تواجه المشاركين في زمن قياسي. حيث ينتشر أعضاء الفريق في أكثر من ‎١٠٠‏ فندق داخل المدينة.

  • – الإدارة والإشراف على تنفيذ الفاعليات داخل المنطقة الخضراء التابعة للدولة المصرية. حيث وضع شباب البرنامج الرئاسي فور توليهم مسؤولية
  • – تفعيل غرفة العمليات المركزية خطة لإعادة تأهيل حديقة السلام لتجعل من تجربة ضيوف القمة تجربة فريدة ومميزة في طريقهم إلى منطقة المعارض الملاصقة لها داخل المنطقة الخضراء والتي يتم إدارة كافة فعالياتها من خلال شباب البرنامج الرئاسي بالتنسيق مع وزارة البيئة وغيرها من الوزارات والجهات المعنية.
  • – تولي مسئولية معاونة سكرتارية الأمم المتحدة في إدارة وتنظيم المنطقة الزرقاء “مركز المؤتمرات الدولي”.
  • – تخصيص فريق عمل مسئول عن التعامل مع الشخصيات الهامة من الحضور.
  • – تفعيل غرفة عمليات فرعية متخصصة في إدارة أية أزمات طارئة أثناء تنفيذ الحدث.
  • – متابعة مغادرة ضيوف المؤتمر بسلام إلى بلادهم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير المالية: ننطلق بقوة نحو «التعافي الأخضر» بآفاق جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية

كتب/ عبدالخالق راشد أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر تنطلق بقوة نحو التعافي …

تعليق واحد

  1. علاءالدين محمد عبدالرحمن

    جريدة محترمة وشاملة برافوووووا عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *