الخميس ٨ ديسمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المدعي العام الأوكراني… بلاده لا تفكر في مفاوضات مع روسيا لإنهاء الحرب

ذكر المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين، إن بلاده لا تفكر في إجراء مفاوضات مع روسيا لإنهاء الحرب.

وقال كوستين – في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية – “لا أعتقد بأن موضوع استئناف أي مفاوضات أمر ممكن”، موضحا أنه يجب تحميل روسيا المسئولية عن الحرب التي بدأتها.

كما أشار المدعي العام الأوكراني إلى أنه يتطلع لإنشاء محاكمة دولية خاصة، وأيضا مطالبته بتعويضات الحرب من خلال مصادرة الأصول الروسية.

كما أكد كوستين أهمية التعاون الدولي في جمع الأدلة وشهادات الشهود اللازمة لرفع قضية قانونية، وأيضا رفض ما يقال عن أن الحرب تسبب المعاناة في جميع أنحاء العالم وليس في أوكرانيا فقط، وقال”إنهم لا يسمعون صواريخ ولا يعرفون ما هو القصف ولا يعرفون ما هو القتل والاغتصاب والنهب”.

واعترف بأن الأوروبيين يدفعون أسعارا أعلى مقابل الغذاء والوقود، لكنه قال “الأوكرانيون يدفعون حياتهم ثمنا مقابل نفس النزاع”.

كما أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد شكل في وقت سابق، مجموعة عمل برئاسة رئيس مكتبه أندريه يرماك، والتي ستتناول قضية إنشاء محكمة دولية خاصة لمحاكمة المذنبين بحق أوكرانيا..
وأيضا أيدت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والبرلمان الأوروبي والجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إنشاء مثل هذه المحكمة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سويسرا تجمد أصولا روسية تبلغ 8 مليارات دولار

كتب أحمد خالد أوضحت وزارة الاقتصاد السويسرية بأن أصولا روسية بقيمة 8 مليارات دولار تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *