الخميس ٨ ديسمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أول تعليق لترامب على إعادة حسابه.. لا أهتم بالعودة إلى تويتر

كتبت / ميرفت مصطفى

ذكر الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إنه لا يهتم بالعودة إلى تويتر، حتى بعد أن صوتت أغلبية بسيطة لصالح إعادة حسابه وذلك على موقع التغريدات بعد حظره من منصات السوشيال ميديا.

وذكر ترامب تعليقا على إعلان ماسك إعادة حساب الرئيس السابق، وما إذا كان يخطط للعودة إلى المنصة الاجتماعية: لا أرى سببا لذلك، مضيفا فى حديث بالفيديو لاجتماع القيادة السنوى للجنة التحالف اليهودى الجمهورية، إنه سيتمسك بمنصته الجديدة تروث سوشيال، وهو التطبيق الذى طورته مجموعته الإعلامية (ترامب ميديا إند تكنولوجى)، كما قال إن لديها تواصل أفضل مع المستخدمين أكثر من تويتر، كما أنه يؤدى بشكل جيد للغاية عليها.

وكان ترامب، الذى أطلق الأسبوع الماضى مساعيه الرسمية لخوض سباق الرئاسة الأمريكية 2024، قد أشاد بماسك، وقال إنه طالما أعجب به، لكنه ذكر إن تويتر عانى من الحسابات المزيفة والآلية وأن المشكلات التى واجهها كانت هائلة.

وكان إيلون ماسك، قد أعاد حساب دونالد ترامب إلى تويتر أمس السبت، لكي يتراجع بذلك عن الحظر الذى أبقى ترامب بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعى منذ أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى فى 6 يناير 2021.

وقد أعلن ماسك فى المساء الخبر بعد أن أجرى استطلاع للرأى طلب فيه من مستخدمى تويتر الضغط على “نعم” أو “لا” حول ما إذا كان ينبغى إعادة حساب ترامب. وحصل تصويت “نعم” على 51.8%. وفى وقت سابق، قال ماسك إن تويتر سيضع إجراءات جديدة ومجلس لتعديل المحتوى قبل اتخاذ قرارات استعادة الحسابات المغلقة.

وكتب ماسك على تويتر: “لقد قال الناس كلمتهم، سيعاد ترامب إلى تويتر”، مستخدما جملة لاتينية معناها صوت الناس، صوت الله.

وبعدها بوقت قصيرقد ظهر حساب ترامب، الذى كان قد ظهر فى البداية كحساب معلق، وعاود الظهور على المنصة متتملا بتغريداته التى يتجاوز عددها 59 ألف.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بوتين

بعد الهجمات الأوكرانية بوتين يبحث الأمن الروسي الداخلي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، مع كبار مسئولي "الأمن الداخلي" في روسيا بعد أن قال الكرملين إن الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة تشكل خطرًا على البلاد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *