الأربعاء ٨ فبراير ٢٠٢٣

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

السعودية: لا قيود على أعداد أو أعمار الحجيج هذا العام

كتب: محمد ابراهيم

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الإثنين، ذكر أن حكومة المملكة لن تفرض قيودًا على أعداد أو أعمار الحجيج هذا العام، وذلك في تصريح له خلال افتتاح «إكسبو – الحج 2023».

وأوضح أن أعداد الحجّاج في موسم 1444هـ ستعود كما كانت قبل جائحة كورونا، دون شروط على العمرة، وانطلقت اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج”، الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة، ويستمر حتى 12 يناير الجاري، برعاية أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

ومنذ انتشار جائحة كورونا قبل نحو ثلاث سنوات، أُجبرت السلطات السعودية على تقليص عدد الحجاج بشكل كبير، إلا أنها بدأت في زيادة ملحوظة آخر موسم حج في أبريل 2022، إذ سمحت لمليون مسلم بأداء فريضة الحج من داخل المملكة وخارجها، ما يجعل إجراءها الأحدث بمثابة بشرى سارة كبيرة لراغبي أداء فريضة الحج هذا العام.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

” الأعلى للإعلام ” يطالب القنوات والبرامج الرياضية بالتوقف الفوري عن بث الكراهية والتعصب

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك الكثير من التجاوزات التي تمارس في الإعلام الرياضي، مضيفًا أنه تم رصد تلك التجاوزات من خلال لجان التحقيق في المجلس وعن طريق متابعة القنوات الفضائية وردود أفعال الرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *