الأربعاء ٨ فبراير ٢٠٢٣

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أمريكا تستعد لمنح أوكرانيا دبابات لشن هجوم مضاد على روسيا

كتب: عبدالخالق ابراهيم

تتجه الولايات المتحدة الأمريكية لإرسال عدد مهم من دبابات “أبرامز إم وان” إلى أوكرانيا على أن يتك الإعلان عن خطوة التسليم في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وفقا لما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وتؤكد الصحيفة أن البيت الأبيض وقبوله غير المعلن رسميا حتى الآن، بمنح دبابات “أبرامز” لكييف، قد يكون جزءا من تفاهم ديبلوماسي مع ألمانيا، من أجل تقديم الدبابات المطلوبة لأوكرانيا.

وتقبل ألمانيا بموجب التفاهم إرسال عدد محدود من دباباتها “ليوبارد 2” إلى أوكرانيا، إلى جانب السماح لدول أخرى مثل بولندا بأن تقدمها لأوكرانيا.

وفي الصفقات العسكرية، تتمتع الدول المنتجة التي تبيع السلاح بحق منع الدولة المشترية من بيعه لدولة ثالثة، وبالتالي، فإن دولا مثل بولندا لا تستطيع أن تقدم “ليوبارد 2” لأوكرانيا إلا في حال الحصول على موافقة صريحة من برلين.

ويأتي الاتفاق حول الإمداد بالدبابات، بينما تستعد أوكرانيا لأن تشن هجوما مضادا، في محاولة لاستعادة السيطرة على مناطق سيطرت عليها روسيا شرقي البلاد، وسط معارك ضارية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة السورية: ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 538 وفاة و1353 إصابة

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الإثنين ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 538 وفاة، و1353 إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *