رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

رضوان الزياتي “دوري المحترفين بدأ بالعك ولازم يكون هناك رابطة أندية الدرجة الأولى”

كتب: عبدالنبي النادي

أكد الناقد الرياضى رضوان الزياتي ،ان النظام  الذى قرر إتحاد الكرة الخاص بتغيير  مسميات درجات الدوري غبر مفهوم بالمرة ولاداعي له لإنه لن يضيف جديد للكرة ولا يتم تطبيقه فى اى دولة بالعالم .

وقال الزياتي مع الإذاعية نجلاء حلمى فى برنامج صباحكو رياضة،  عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة،  إنه مثل كل المهتمين لا يفهم الهدف من إطلاق اسم دوري المحترفين على دوري الدرجة الأولى مشيرا إلى أنه المفروض أن درجات الدوري الممتاز ثم الدرجة الأولى ثم الدرجة الثانية وبعد الثالثة وأخير دوري المناطق مضيفا إنه كان المنطلق أن يطلق اسم دوري المحترفين على الدوري الممتاز .

واكد مقرر رابطة النقاد الرياضيين  السابق ، المفترض أن يكون هناك رابطة من رؤساء الأندية تدير دوري المحترفين،  مثل رابطة أندية الممتاز،  عملا بمثل اهل مكة ادري بشعابها.

وقال رئيس القسم الرياضى السابق بجريدة الجمهورية، وعضو مجلس النواب السابق،  ان إتحاد الكرة دوره الأساسي هو رعاية المنتخبات الوطنية  والعمل على تطوير مسابقات الناشئين .

وقال الزياتي،  مع نجلاء حلمى،  نظام الصعود إلى الدوري الممتاز فيه مجاملة واضحة فهل يعقل ان يصعد فريق من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز بدون أن يمر بالدرجة الأدني مشيرا إلى أن مثل طالب فى اول ثانوي يدخل الجامعة بدون أن ينجح فى الثانوية العامة وذلك استحداث نظام غريب فى الصعود بإقامة دورة الترقي الرباعية بين ثلاث فرق من الدرجة الثانية وثالث دوري المحترفين, مشيرا إلى أن ذلك مخالف للائحة وبه عوار قانوني.

وأكد رضوان الزياتي،  ان بطولة دوري المحترفين بدأت بالعك بعد إتخاذ قرار بأن تكون من دور واحد بدلا من إقامتها مثل اى دوري من دورين مؤكدا أن من يبدأ صح ينتهي صح.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تعرف على موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي والقناة الناقلة

كتب / أحمد بلبل فتحي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *