رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مجلة فوربس العالمية تختار طلعت مصطفى في صدارة القادة المصريين للشركات العقارية.. الأكثر تأثيرًا فى الشرق الأوسط

كتبت/ ياسمين عبدة

أعلنت مجلة فوربس العالمية، إختيار رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، في صدارة القادة المصريين للشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط، ليكون “طلعت” أقوى قادة الشركات العقارية في مصر.
أن اختيار هشام طلعت مصطفى جاء بسبب نجاحه على مدار أكثر من 40 عامًا في قيادة مجموعة طلعت مصطفى القابضة لتطوير مجتمعات سكنية متكاملة ومشاريع استثمارية سياحية كبرى.
وأكدت “فوربس”، أن هشام طلعت مصطفى له العديد من النجاحات في بناء مشروعات سكنية متكاملة على محفظة أراضي تصل إلى 74 مليون متر مربع أبرزها مدينة نور ومدينتي وسيليا والرحاب من بين العديد من المشاريع، وكذلك نجاحه في دخول السوق السعودي عبر مشروع مدينة بنان الذكية على مساحة 10 ملايين متر مربع، إضافة إلى الاتفاق مع القابضة (ADQ) وشركة مدن العقارية على التعاون في مجال التطوير العام لمشروع رأس الحكمة في الساحل الشمالي بمصر.
ونجح “هشام طلعت” في امتلاك أكبر محفظة من الفنادق الفاخرة في مصر تصل إلى 15 فندقًا، بعد الاستحواذ على 7 فنادق فريدة، تضم أكثر من 5 آلاف غرفة، وهم 4 فنادق فاخرة في القاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية تضم 1,084 غرفة فندقية تديرها شركتا الضيافة العالمية: فنادق ومنتجعات فورسيزونز، وفنادق كمبينسكي، وجاري إنشاء 3 فنادق في مدينتي والأقصر ومرسى علم، وآخر بمنطقة الأهرامات قيد التصميم.
وتمكن هشام طلعت مصطفى، من قيادة المجموعة لتحقيق إيرادات بنسبة 43% في عام 2023 لتتجاوز 916 مليون دولار.
كما حددت مجلة فوربس معايير إعداد قائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط، وفق 4 عوامل وهي إجمالي الأصول والقيمة السوقية والإيرادات في حال الإفصاح عنها، وقيمة أو مساحة محفظة الأراضي وعدد الوحدات المملوكة للشركة، وقيمة المشروعات التي تم إنجازها، وقيمة المشروعات قيد الإنشاء، والتزام الشركة في تسليم العقارات للمشترين

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يوفد مندوبا لطائفة الأرمن الأرثوذكس للتهنئة بعيد القيامة

كتب/ أحمد بلبل فتحى أوفد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، السيد أحمد رضا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *