رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

إجراء 35% من العمليات الجراحية للمصابين من “غزة” داخل مستشفيات الصحة

كتبت / تغريد نظيف

اجتمع الدكتور أحمد السبكي، مدير عام الهيئة العامة للصحة والسكان، المسؤول عن مشروعي التغطية الصحية الشاملة والحياة الكريمة التابعين لوزارة الصحة والسكان، في مقر الهيئة العامة للصحة والسكان بالقاهرة، مع ماتيو كابروتي، المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة، والدكتورة إنجي عفووش، رئيس قسم تطوير البرامج والجودة بالهيئة، والدكتورة رباب بنيس، استشاري الصحة العامة والسكان. رئيس قسم تطوير البرامج والجودة، الدكتورة إنجي عفووش، والدكتورة رباب بنيس، مستشارة الصحة في هيئة إنقاذ الطفولة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز الدور الوطني للهيئات الصحية باعتبارها الذراع الرئيسي للدولة المصرية التي تنظم وتقدم الخدمات الصحية للسكان في المحافظات التي طبقت نظام التأمين الصحي الشامل، وتعزيز التعاون بينهما لتقديم خدمات صحية متطورة لأبناء فلسطين والسودان المقيمين في هذه المحافظات وقد تمت مناقشة ذلك.

وخلال الاجتماع، وفي إطار جهود الدولة المصرية بالتعاون مع مختلف الشركاء لمواجهة الأزمة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء في قطاع غزة، وتعزيزاً لجهود الدولة المصرية في توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية لاستقبال المصابين من أبناء قطاع غزة، فقد تقرر تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات التي تم تطبيقها في المحافظات للمساعدة في تطوير وتلبية احتياجات المستشفيات لاستقبال جرحى قطاع غزة في مستشفيات الهيئات الصحية والطبية.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة الصحية والطبية، أن أكثر من 35% من العمليات الجراحية والتدخلات الجراحية للمصابين من أبناء قطاع غزة أجريت في مستشفيات الهيئة بالمحافظات التي يشملها التأمين الشامل، مشيرًا إلى أن نسبة نجاح العمليات بلغت 100%، وأن 52% من هذه الحالات كانت من أطفال دون سن الـ 18، وأشار إلى أن نسبة النساء في هذه الحالات بلغت 49% مقارنة بالرجال.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التعاون بين الجانبين لإنشاء مستشفى ميداني بمحافظة السويس على غرار المستشفى الميداني لهيئة الرعاية بأطرطر بجنوب سيناء الذي شارك في مؤتمر المناخ COP27 للتأمين الصحي COP27، كما تم التنويه إلى جهود الهيئة في تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي في مصر وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى وتم التأكيد على توافر الخبرات الطبية والإدارية اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الطبية الممكنة للمرضى. كما تمت الإشارة إلى أن المستشفيات الميدانية قد نجحت في الحصول على الاعتماد الوطني من منظمة الإسكوا الدولية (GAHAR) المعترف بها من قبل المنظمة الدولية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي على حرص هيئة الرعاية الصحية على تقديم مستوى عالٍ من الخدمات الطبية لأبناء الوطن العربي والمواطنين المصريين، مشددًا على دور هيئة الرعاية الصحية في تقديم هذه الخدمات خاصةً في مجالات الطوارئ والعلاج التخصصي. مرحباً بفرصة تعزيز التعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة من أجل تعزيز الدور الوطني للهيئة: “نحن نؤمن بأن العمل الجماعي يساهم في تحقيق أفضل النتائج في مجال الرعاية الصحية، وأن هذه الشراكة ستساعد على ضمان تقديم رعاية صحية متميزة وفعالة ومستدامة الرعاية الصحية، ونأمل أن تكون خطوة إيجابية نحو تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في تحسين صحة ورفاهية جميع الناس.

وقال المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة:” نحن في هيئة إنقاذ الطفولة فخورون جداً بالعمل مع هيئة الخدمات الصحية والطبية في تطوير وتعزيز الخدمات الصحية في مصر والدول العربية الشقيقة. ونسعى من خلال شراكتنا إلى تحقيق رؤيتنا المشتركة المتمثلة في توفير رعاية صحية ممتازة وفعالة للمرضى وتحسين فرص الحصول على خدمات صحية عالية الجودة.” نحن ملتزمون بتقديم أفضل الحلول الصحية والتعاون المثمر لضمان صحة وسلامة المجتمعات وتحقيق التنمية الصحية المستدامة في مصر والمنطقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع السفير القطري.. لبحث جهود تمكين الشباب

كتبت / ياسمين عبده اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا مع طارق بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *