رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بنك مصر يرفع الفائدة على التمويل العقاري

كتب / عبد الخالق إبراهيم

قام بنك مصر بزيادة أسعار الفائدة على القروض العقارية في جميع البرامج باستثناء مبادرة التمويل العقاري منخفضة الفائدة بنسبة 3% و8%.

ووفقًا لبنك مصر، فقد ارتفع سعر الفائدة على التمويل العقاري للمصريين المغتربين الذين تصل مدة سداده إلى خمس سنوات إلى 26% سنويًا على أساس متناقص من 20% سابقًا، بينما ارتفع سعر الفائدة على التمويل العقاري للمصريين المغتربين في نفس الفئة التي تصل مدة سدادها إلى 15 سنة إلى 29.25% سنويًا على أساس متناقص، بزيادة 6% من 23.25% سابقًا.

ووفقًا للموقع الرسمي لبنك مصر، ارتفع سعر الفائدة على التمويل العقاري للمصريين المغتربين الذين تتراوح مدة سداده بين 5 و10 سنوات إلى 27.25% سنويًا (من 21.25% على أساس متناقص).

وارتفع سعر الفائدة على الرهن العقاري في بنك مصر على التمويل العقاري لأجل 10 سنوات إلى 33% سنويًا على أساس متناقص، بينما ارتفع سعر الفائدة على التمويل العقاري لأجل 10 سنوات إلى 32.75% سنويًا.

في بنك مصر، ارتفع سعر الفائدة على القروض العقارية بدون حظر البيع إلى 34% سنويًا على أساس متناقص.

في بنك مصر، ارتفع سعر الفائدة على الرهون العقارية التشطيبية بنسبة 50% إلى 18.5% سنويًا على أساس متناقص، و17.5% سنويًا على أساس متناقص للرهون العقارية التشطيبية مع شهادة الدخل، و17% سنويًا على أساس متناقص للرهون العقارية التشطيبية مع تعهدات صاحب العمل.

بالنسبة لبرنامج الرهن العقاري التشطيب لأصحاب الأعمال الحرة، تم رفع سعر الفائدة في بنك مصر إلى 18.50% سنويًا على أساس متناقص.

في اجتماع استثنائي عُقد يوم الأربعاء (6 مارس)، رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 6%، حيث حدد سعر الفائدة على الإيداع بالجنيه المصري عند 27.25% وسعر الفائدة على الإقراض بالجنيه المصري عند 28.25%.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

إرتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد

كتبت/ ياسمين عبده شهدت أسعار الذهب إرتفاعاً خلال تعاملات اليوم الأحد، بحوالي 45 جنيهات، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *