رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

عاجل .. الداخلية توجه رسالة عاجلة ومهمة لـ قائدي المركبات

كتبت / تغريد نظيف

أصدرت وزارة الداخلية رسالة عاجلة وهامة للسائقين على الطرق الرئيسية والطرق السريعة والصحراوية بشأن القيادة في الطقس السيئ والأجواء الرطبة، وذلك بعد تحذيرات مصلحة الأرصاد الجوية من احتمال سقوط أمطار في مختلف الولايات.
وزارة الداخلية تصدر رسالة عاجلة بشأن القيادة في الأجواء الرطبة والطقس الماطر

استنفرت وزارة الداخلية الخدمات المرورية على طريق الإسكندرية – الكورنيش وفي محافظات مطروح والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط لمواجهة حالات الطوارئ وسقوط الأمطار، وقدمت نصائح بشأن القيادة أثناء الطقس الرطب على المحافظات والطرق الصحراوية والسريعة.

وذكَّرت وزارة الداخلية السائقين بالقيادة الآمنة في الطقس الماطر، محذرةً إياهم من القيادة بسرعات عالية لمنع الانزلاق أثناء سقوط مياه الأمطار، وإبقاء المصابيح الأمامية في الوضع المنخفض وجميع أضواء السيارة مضاءة، واستخدام أنوار الانتظار وفتح نوافذ السيارة لمنع تكاثف الأبخرة في السيارة

كما نصحت وزارة الداخلية السائقين باستخدام ماسحات الزجاج الأمامي باستمرار، واستخدام أجهزة الإنذار على فترات متباعدة لتنبيه الآخرين بوجودهم، والالتزام بمسارهم وتجنب السرعة الزائدة في أي ظرف من الظروف، ومضاعفة المسافة بين السيارة التي أمامهم واتباع تعليمات رجال المرور، وفي حالة الضباب، عدم القيادة حتى تصبح الرؤية جيدة. تتضمن التوصيات ما يلي.

قامت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بتوجيهات من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بنشر عدد من القوات الأمنية على الطرق المختلفة للتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين والقيام بأعمال المراقبة والمتابعة للطرق والطرق الرئيسية خلال موسم الأمطار، مع القيام بأعمال المراقبة والمتابعة الدورية على الطرق والطرق الرئيسية خلال موسم الأمطار.

وتصدر الإدارة العامة للنقل والمواصلات باستمرار تحذيرات الطقس وحملات التوعية والنصائح والإرشادات خاصة خلال موسم الشتاء، كما تقوم مديريات الأمن المختلفة وأجهزة وزارة الداخلية برفع حالات الطوارئ للتدخل في حالات الطقس السيئ.

وقد أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الشائعة المنتشرة عن تعرض جمهورية مصر العربية لعاصفة نيهار عارية تمامًا من الصحة، وأوضحت حقيقة عاصفة نيهار.

وأشارت الهيئة إلى أن مصر تتأثر بمنخفض جوي علوي مصاحب لكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا يعمل على عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

كما يترافق المنخفض الضغطي مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الشمالية من البلاد، وهو أمر طبيعي بالنسبة لفصل الربيع بتقلباته الجوية السريعة، وبينما لا نتأثر نحن بهذه العاصفة إلا أن تأثيرها على بلاد الشام.

تهيب المديرية العامة للأرصاد الجوية بجميع المؤمنين عدم الإلتفات إلى هذه الإشاعات وضرورة متابعة النشرات الجوية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سيول ضخمة تضرب وادي اليمانية في شرق مكة المكرمة

كتبت/ مروة الجبار شهدت وادي اليمانية شرق مدينة مكة المكرمة، سيول ضخمة، على طريق خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *