رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

كيفية الحصول عليها.. منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر

كتب / أحمد بلبل فتحي

في الأيام الأخيرة، تساءل العديد من المواطنين عن آخر المستجدات المتعلقة بمنحة عيد الفطر التي تبلغ قيمتها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

في هذا التقرير، يتناول صدى البلد في هذا التقرير كيفية الحصول على منحة عيد الفطر.
كيفية الحصول على منحة عيد الفطر المبارك

تُصرف منحة عيد الفطر للعمالة غير الرسمية من خلال هيئة البريد المصري ومنافذ الصرف، بناءً على بطاقة الرقم القومي للمستفيد.

تُصرف المنحة لغير المستفيدين من أي برنامج حماية اجتماعية، حيث يبلغ عدد العمالة غير الرسمية في قاعدة بيانات الوزارة 1.1 مليون عامل غير رسمي.
مواعيد صرف منحة عيد الفطر المبارك

سيتم صرف منحة عيد الفطر المبارك (500 جنيه) للعمالة غير المنتظمة خلال ساعات من انتهاء شهر رمضان، وذلك وفقًا لتعليمات مكاتب العمل في كل محافظة لتحديد المستحقين لمنحة عيد الفطر المبارك.
المستفيدون من منحة عيد الفطر.

كشفت مصادر حكومية مصرية أن بعض المؤسسات الحكومية ستصرف لموظفيها راتب شهر، منحة عيد الفطر 2024، في الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

ووفقًا للمصادر فإن 90% من الجهات والمصالح الحكومية ستصرف إعانة عيد الفطر 2024، بنسب متفاوتة تبدأ من 500 جنيه وتصل إلى راتب شهر في الجهات الحكومية التي تحقق أرباحًا واستثمارات في قطاعاتها.

الجهات الحكومية التي لم تعلن عن ذلك رسميًا حتى الآن ولكنها قررت ذلك هي وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة: “وزارة الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، وشركات الكهرباء، وشركات البترول، والمصرية للاتصالات، والشركة القابضة لمياه الشرب، وشركات القطاع العام للأدوية، وكذلك مكاتب الوزارات، وشركات الأدوية، وشركات التصنيع الغذائي والشركات الخاصة.

وأضاف المصدر أن “هذه المؤسسات قدمت إعانات مالية لموظفيها في المناسبات الدينية الهامة مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وشهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى والمولد النبوي الشريف”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

كتبت / عزة إإبراهيم تنتهي اليوم الأحد 14 أبريل إجازة عيد الفطر المبارك التي أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *