رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تخفيض أسعار الخبز.. تعرف على التسعيرة الجديدة لأسعار الدقيق والعيش في المخابز

كتبت / ميرفت مصطفى

انخفضت أسعار السلع الأساسية بشكل ملحوظ في البلاد خلال هذه الفترة، حيث انخفضت أسعار الدقيق على وجه الخصوص بمقدار 2,000 جنيه للطن.
المفوضية العليا لمراقبة أسعار الخبز

تتجه الحكومة إلى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية والاستراتيجية، على أن تصل نسبة الانخفاض خلال الفترة الزمنية القادمة إلى 30%، وذلك من خلال مراقبة السوق للحد من جشع التجار، خاصة وأن هذا الانخفاض ينعكس على المواطنين البسطاء والفئات الأقل قدرة وسيتم ذلك.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تشكيل لجنة عليا خلال الأيام المقبلة لمراقبة أسعار الخبز الحر، مع مراعاة أسعار الدقيق وعوامل التكلفة.
وأضاف الوزير المصيلحي، أن مهمة اللجنة ستكون تحديد السعر والوزن والمواصفات الفنية للخبز الحر، مع مراعاة تكاليف الإنتاج وعوامل تذبذب أسعار الدقيق صعودًا وهبوطًا، وأن اجتماعاتها ستعقد شهريًا.

وقال الوزير، خلال اجتماعه مع عبد الله غلاب، رئيس مجلس إدارة المخابز، وعطية حماد، رئيس مجلس إدارة مخابز القاهرة، وطارق حسانين، رئيس غرفة الحبوب، ورؤساء إدارات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، إن أسعار الدقيق انخفضت بنحو 35% وأن الأسعار والوزن الوزن يتم تحديدها من خلال حساب تكلفة كل وزن ويتم مراقبتها من قبل الوزارة، وأضاف أن الوزارة تقوم بتحديد سعر الدقيق من خلال حساب تكلفة كل وزن.

كما أشار إلى أن سعر الدقيق انخفض من 28 جنيهًا إلى 18 جنيهًا للكيلو الواحد، نتيجة توافر الدولار وإعلان مصلحة الجمارك الأخير.

تخفيض أسعار الخبز

ونسقت الغرفة التجارية بالموانئ، برئاسة محمد سعدة، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، مع إدارة التموين والتجارة الداخلية بالموانئ، برئاسة محمد عواد، الأمين العام، وإدارة المخابز بالغرفة للحفاظ على ثبات الوزن ومستوى الجودة، وأسعار الخبز الشامي والفينو أعلنت الغرفة على صفحتها الرسمية أنها قامت بتخفيض السعر.

حيث تم تخفيض أسعار الخبز الشامي والفينو مع الحفاظ على ثبات الوزن ومستوى الجودة، حيث تم تخفيض سعر الخبز الشامي 35 جرامًا مطعم من 125 إلى 80 فطيرة، والخبز الفينو 35 جرامًا من 150 إلى 125 فطيرة والخبز الفينو 45 جرامًا من 200 إلى 175 فطيرة.

كما يأتي هذا الإجراء استكمالًا لسلسلة الإجراءات التي اتخذتها الغرفة بالتنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات المعنية لتنفيذ توجيهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيض أسعار السلع اليومية والمنتجات الأساسية في إطار جهودها المستمرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وأن غرفة العمليات بالغرفة تتابع بشكل مستمر أسعار السلع المختلفة في الموانئ، وأن غرفة العمليات بالغرفة تتابع بشكل مستمر أسعار السلع المختلفة في الموانئ.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

لو عاوزة رائحة عطرك تدوم طول اليوم.. تعرف على 5 أماكن في الجسم تحافظ على ثباته

كتبت/ سماح على حامد تحب الفتيات اقتناء العطور بالروائح المختلفة، وتحرص على وضعها بين الحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *