رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لافروف: الدول الغربية على حافة صراع عسكري مباشر بين القوى النووية

كتب / أحمد بلال فتحي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إن الغرب على شفا صراع مباشر مع الدول المسلحة نووياً. وأشارت روسيا إلى أنها تدرك المخاطر الاستراتيجية الجدية التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستوى الخطر النووي.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد حذر وزير الخارجية سيرغي لافروف من أن الغرب على شفا صراع عسكري مباشر بين الدول الحائزة للأسلحة النووية، مع ما قد يترتب على ذلك من عواقب كارثية.

وقال وزير الخارجية لافروف في رسالة مصورة للمشاركين في مؤتمر موسكو لحظر انتشار الأسلحة النووية: ‘حتى اليوم، الولايات المتحدة وأعضاؤها في حلف شمال الأطلسي مهووسون بفكرة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا ومستعدون لمواصلة احتواء بلدنا حتى آخر أوكراني.

إن هذه الدول تتأرجح بشكل خطير على حافة صراع عسكري مباشر بين القوى النووية، الأمر الذي سيكون له عواقب كارثية”. والأمر الأكثر إثارة للقلق هو الدعم المفرط لنظام كييف الإجرامي من قبل ثلاثي القوى النووية الغربية، والذي أصبح موضوع مجموعة من الإجراءات الاستفزازية.

وأضاف: “نحن نرى في ذلك خطرًا استراتيجيًا خطيرًا، يؤدي إلى زيادة مستوى الخطر النووي”.

وأشار وزير الخارجية لافروف إلى أن الغرب، بقيادة الولايات المتحدة، يروج لـ ‘الغش المفتوح’ في محاولة لكسب ميزة من خلال فرض قيود جديدة على الأسلحة النووية لخصومها.

وشدد الوزير الروسي على أنه في ظل الظروف الحالية وفي سياق حرب عالمية شاملة ضد روسيا، لا يوجد أساس للحوار مع الولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي، ولا يمكن عزل هذا الموضوع بشكل مصطنع عن المجتمع الدولي.

وقال وزير الخارجية لافروف إن روسيا مستعدة للعودة إلى مسألة التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية إذا وافقت الولايات المتحدة على التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وأشار الوزير إلى أن الكونغرس الأمريكي رفض التصديق على المعاهدة في عام 1999 بذرائع واهية، وقال الوزير إن انسحاب روسيا من التصديق على المعاهدة كان رداً منطقياً على السلوك الهدام المذكور أعلاه للولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رسالة من أهالي الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو بمناسبة ذكرى المحرقة

كتبت / عزة إبراهيم بعثت عائلات ثكلى أسرى الحرب الإسرائيليين برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *