رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اعرف تفاصيل.. إلغاء أم إيقاف تأشيرة العمرة

كتبت د/ زينب محمد أحمد

أثيرت في الآونة الأخيرة قضية تأشيرات العمرة في مصر على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي كسؤال مطروح على الجمهور الباحث عن إجابات، و آراء مسئولي شركة السياحة المالكة للشركة لكشف حقيقة القصة وفيما يلي القائمة

قال إيهاب المهدي، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، إنه لا يوجد إلغاء أو وقف لتأشيرات العمرة ولا توجد تعليمات بإلغائها، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تعطي “كوتة” للوكالات السعودية، ثم يتم توزيعها على الشركات السياحية المنفذة لبرنامج العمرة وفقًا لذلك.

تأشيرات العمرة

وأكد “إيهاب”ن تأشيرة العمرة لا تصلح لسفر المعتمرين وأن الحج له تأشيرة خاصة به وأن المملكة العربية السعودية تعمل على تنسيق نظام الحج وفق إدارتها.

ونفى الجانب السعودي ما تردد عن إيقاف تأشيرات العمرة، وأن المملكة العربية السعودية تعمل على تعديل النظام بحيث لا تتزامن زيارة المعتمرين مع موسم الحج.

كما أن تأشيرات العمرة استنفذت بعد شهر رمضان وفقًا للحصص المقررة للوكالات السعودية ولا يوجد أي شائعات عن إيقافها أو إلغائها.

جدير بالذكر، أن شركة مصر للطيران أبلغت شركة مصر للطيران أن غرفة شركات السياحة أبلغتها عبر رسالة بالبريد الإلكتروني أن مطار الطائف الدولي سيكون ضمن المطارات التي ستستقبل معتمري هذا العام 1445هـ.

ويوضح الخطاب المرسل إلى غرفة شركات السياحة، أن إدارة مطار الطائف الدولي قررت منع قبول جميع أنواع تأشيرات الزيارة ‘العائلية والشخصية والتجارية’.

ووفقًا للخطاب، تشير إدارة مطار الطائف الدولي إلى أن هذا الإجراء سيطبق اعتبارًا من 10 ذي القعدة الموافق 18 مايو إلى 10 ذي الحجة الموافق 16 يونيو 2024.

تحاول وكالات السفر المصرية إنهاء الإجراءات الخاصة بحج هذا الموسم 1445هـ، وذلك لتجنب العقبات المحتملة التي قد تطرأ أثناء تنفيذ الرحلة.

وأصدرت جمعية شركات ووكلاء السفر والسياحة تحذيراً مهماً لجميع المواطنين الذين يفكرون في الحج السياحي، مشيرة إلى أنه لا يمكن تنفيذ الحج بتأشيرة زيارة أو سياحة، وأنه لتجنب المشاكل والمخاطر التي قد تواجه الأفراد في هذه الرحلة الدينية يجب الالتزام بالضوابط والقوانين السعودية فيما يتعلق بالحج وأشار إلى أنه من الضروري

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اعرف التفاصيل.. اليوم أخر فرصة للتقدم لوظائف بالقطار الكهربائى الخفيف

كتب/ أحمد بلبل فتحى تغلق اليوم الهيئة القومية للأنفاق باب التقدم لوظائف القطار الكهربائي الخفيف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *